شباب وجامعات

اربد : افتتاح فعاليات تدريب “البطولة الوطنية لروبوت السومو”

22 الاعلامي – ضمن سلسلة برامج الابتكار الاجتماعي كان اليوم الموافق 12/2/ 2023 في مركز شباب وشابات غرب اربد افتتاح فعاليات تدريب “البطولة الوطنية لروبوت السومو” بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن والذي سوف يستمر لمدة أربع ايام. ضمن الفئة العمرية من 13_17 لكلا الجنسين.

وفي زياره لمدير شباب محافظة اربد للبرنامج أشار إلى ان وزارة الشباب تدعم مشاريع تمكين الشباب وتوجههم في مجال التكنولوجيا الناشئة بهدف الوصول الى جيل قادر على مواكبة التطور الحديث.
وأضاف بأن هناك سيكون تصفيات للبطولة الوطنية لروبوت السومو كحافز للشباب واليافعين المشاركين لتوظيف مجموعة المهارات التقنية والهندسية التي تم اكتسابها من مشاركتهم في سلسلة تدريبات “بناء وبرمجة روبوت السومو” التي تم عقدها في العديد من المراكز الشبابية.
واشتملت التدريبات على محورين، حيث تم عقد مجموعة من ورش العمل حول برمجة الأردوينو وملخص عام عن السومو روبوت بالإضافة لتطبيق مشروع فعلي للتحكم من خلال البرمجة.

ومحور تدريبي وجاهي ركز على توضيح مهام المعدات الموجودة في حقيبة “معدات بناء وبرمجة روبوت السومو”، بالإضافة إلى عملية التوجيه خلال عملية التركيب والتجميع

وذكر مدير الشباب أن سلسلة تدريبات “بناء وبرمجة روبوت السومو” و “البطولة الوطنية لروبوت السومو” تنفذ من قبل مؤسسة نهر الأردن ضمن مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي المتنقلة بالشراكة مع اليونيسف ووزارة الشباب الأردنية وبالتعاون مع منصة زين للإبداع ZINC وشركة وصلز Wasslz.
وأبدى المشاركين حماسهم لمثل هذه البرامج التي تساعدهم على توجيه طاقاتهم نحو الإبداع والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى