شباب وجامعات

بحث الإنجازات في مشروع هيكلة التخصصات التقنية في كليتي الكرك وإربد

22 الاعلامي– بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني مع مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) سو دونغسونغ ووفد الخبراء من جامعة دونج أي – كوريا الجنوبية، أبرز الإنجازات في مشروع هيكلة التخصصات التقنية والبنى التحتية في كليتي الكرك واربد الجامعيتين.
وثمن الدكتور العجلوني جهود وكالة كويكا وجامعة دونج – رائدة التعليم التقني في جمهورية كوريا الجنوبية كشركاء حقيقيين في المشروع.
من جهته اشار مدير كويكا الأردن إلى التعاون الكبير الذي يدعمه رئيس الجامعة لتحقيق هذا المشروع الهام في التعليم التقني لاهدافه الهامة في نقل تجربة كوريا في بعض التخصصات التقنية إلى البلقاء التطبيقية.
وقال مدير المشروع في جامعة دونج إي “الدكتور آن” ان هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار التعاون مع جامعة البلقاء في تطوير البرامج التقنية، حيث إن مثل هذه الزيارات تفتح افاقا جديدة للتعاون وتعزيز التواصل في مجال التعليم التقني.
وقدمت منسقة المشروع من جامعة دونج إي الدكتورة جاي سونج ايجازا عن اهداف المشروع بشكل عام، مبينة ان وفد الجامعة يركز على نقل الخبرات الكورية في مجالات التعليم التقني إلى جامعة البلقاء من خلال الزيارات الهادفة المتكررة لها .
وقدم مدير المشروع من جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر عربيات إيجازاً حول جميع مراحل المشروع ونسب الإنجاز فيه، مؤكدا أن مثل هذه المشاريع تساهم في حل مشكلة البطالة في المملكة.
يذكر ان مشروع تطوير البرامج التقنية في البلقاء التطبيقية هو مشروع ممول من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) ويمتد تنفيذه لعدة مراحل ويتوقع الانتهاء من تنفيذه بشكل كامل نهاية عام 2024.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى