شباب وجامعات

اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومعهد جوتة الألماني

22 الاعلامي– وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومعهد جوتة الألماني اتفاقية تعاون مُشتركة تهدف إلى دعم كافة الجهود الممكنة في تقدير الثقافة واللغة الألمانية، وتعزيز سبل التعاون بين الطرفين.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور خالد السالم، فيما وقعها عن الجانب الألماني مديرة المعهد السيدة لورا هارتز.
ونصت بنود الاتفاقية على قيام مُتخصصين مُؤهلين من جمهورية ألمانيا للعمل على هذا التدريب، والإشراف على الاختبارات اللازمة وإمكانية عقد دورات تعليم اللغة الألمانية التي يطرحها المعهد من خلال مركز اللغات في الجامعة وبما يتناسب مع حاجات طلبة الجامعة والمجتمع المحلي.
وأكّد السالم على أهميّة عقد مثل هذه الاتفاقيات والتي تطرح دورات تعليمية وتدريبية مُتخصصة في اللغة الألمانية وتعزز من مهارات الطلبة لتمكينهم من مواجهة التحديات، والانخراط في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، مضيفًا أن هذه الشراكة من شأنها دعم جهود مركز اللغات في الجامعة لتسهيل الوصول إلى التدريب اللغوي ودعم التقارب الثقافي بين الطرفين.
بدورها أشادت هارتز بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وحرص المعهد على تأطير التعاون مع الجامعة ضمن الاتفاقية بين الطرفين، مشيرةً إلى أن المعهد قطع شوطًا كبيرًا في إعداد برنامج متميز لتدريب مدرسي اللغة، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن المناهج والمواد التعليمية.
والجدير بالذكر أنه وبهذه الاتفاقية تعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية هي الجامعة الأولى والوحيده المعتمدة كمركز لعقد امتحانات معهد غوته في الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى