شباب وجامعات
أخر الأخبار

بالصور .. ورشة عمل بناء القدرات والمهارات الرقمية للمرأة في البلقاء التطبيقية

22 الاعلامي – نظمت جامعة البلقاء التطبيقية – وضمن أنشطة مشروع تطوير شبكة انترنيسا INTERNISA للتآزر لزيادة عدد النساء الماهرات رقمياً والعاملات ضمن برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الابيض المتوسط عن طريق مطابقة الطلب والعرض في سوق العمل- ورشة عمل تعريفية بالمشروع
والذي ينفذ بالتعاون مع مجموعة من الشركاء في كل من الدول المشاركة اليونان، الأردن، إسبانيا, تونس, لبنان, فلسطين, إيطاليا. ويهدف هذا المشروع إلى سد الفجوة الرقمية بين الجنسين وتوفير المهارات الرقمية القابلة للتسويق في مناطق المتوسط من خلال تطوير شبكة وبوابة تقرب بين الطلب والعرض في سوق العمل، من خلال تزويد النساء بالمهارات الرقمية، تقديم التدريب المهني في قطاعات الأغذية الزراعية، المالية، المنسوجات والسياحة.

وتضمنت فعاليات الورشة عرضا تعريفيا بمشروع انترنيسا (Info day) والمنصة الخاصة بالمشروع والاهداف والية العمل، ودورها في تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة، قدمها الدكتور عمر عربيات مدير مشروع انترنيسا والذي افتتح الورشة وقدم تصورا عاما عن المشروع وأهم الإنجازات الخاصة به.
كما قامت الدكتورة وفاء العمايرة، خبيرة البحث والمتابعة والتقييم للمشروع، في إدارة جلسات الحوار والنقاش وفقا لأهداف الجلسة والتي من المتوقع ان تصب جميعها في الوصول إلى مجموعة من التوصيات الإجرائية حول تفعيل دور صناع القرار في توفير بيئة عمل داعمة للمرأة.

هذا وقد شارك بالورشة مجموعة من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في القطاعات الأهلية والحكومية والخاصة ممن ساهموا في إثراء الورشة وتوفير مجموعة من الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها توفير بيئة عمل داعمة للمرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى