شباب وجامعات

محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بعنوان ” وبه نقتدي “

22 الاعلامي – 5 نيسان /// نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مبادرة نسمو، اليوم الأربعاء، محاضرة دينية بعنوان ” وبه نقتدي ” قدمها فضيلة الشيخ الدكتور أحمد البقاعي، بحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.
وتناول البقاعي في المحاضرة الدروس والعبر المستنبطة من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الزمن للاعتبار بها، لما لها من أهمية لتطبيق تعاليم القرآن الكريم وقواعده وآدابه وأخلاقه، مؤكدًا أن سيرة الرسول الكريم ما هي إلا قدوة حسنة ومنطلق واسع للتغيير والإصلاح، والتربية والدعوة، والعلم والعمل.
وبيَّن البقاعي، أن حُسن الخلق هي صفة من صفات المؤمن الصادق الصحيح التَّقي، مسلطًا الضوء على صفتي التسامح والتواضع التي أصبحت عملة نادرة بين شباب ونشأة هذا العصر مقتبسًا قصص وصور من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ومواقف معاصرة لنغنم منهم العبر والعظات.
وفي ختام المحاضرة شكر الدكتور المساعدة فضيلة الدكتور البقاعي على سعة صدره ومشاركته الجامعة فعاليتها ونشاطاتها اللامنهجية والتي تعزز القيم والاخلاق الحميدة لدى الطلبة، كما قدم الطالب زيد الجابري فقرة إنشاد ديني في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى