شباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحتفل بيوم الشجرة

22 الاعلامي – 21 شباط /// احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الثلاثاء بمناسبة يوم الشجرة برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم، وحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وقال الدكتور السالم أن الجامعة تشارك الوطن احتفالاته بيوم الشجرة والذي تضمن زراعة أشجار متنوعة لتتناسب مع طبيعة الغطاء النباتي داخل الحرم الجامعي، وحفاظًا على البيئة والطبيعة، مضيفًا أن الجامعة يقع على عاتقها مسؤولية خدمة المجتمع المحلي، والعمل على تطويره في مختلف المجالات وضرورة الاعتناء بالأشجار وزيادة المساحات الخضراء لدورها في إضفاء منظر جمالي للجامعة.
وأشاد السالم بالجهود التي تبذلها وحدة الخدمات العامة والإنتاج الزراعي في الاهتمام بالأشجار والعناية بها لتعميق الوعي البيئي وضمان مسؤولية الحفاظ على تلك الأشجار ورعايتها، واستدامة الرقعة الخضراء لما لها من آثار بيئية وحياتية تجسد الانتماء للأرض، وتوسع الغطاء النباتي داخل الحرم الجامعي.
وتم خلال الاحتفال تجهيز التربة وتهيئتها وتخطيطها وحفر الجور، إذ سيصار لزراعة ما مجموعه (170) شجرة زيتون، على مساحة تُقدر ب (10) دونم.
ويُجدر بالذكر أن الجامعة تحوي ثروة نباتية هائلة موزعة على شكل بساتين (زيتون، فستق حلبي، هوهوبا): 2950 دونم ومحاصيل حقلية (شعير، برسيم): 1200 دونم، وغابات 150000 شجرة (سرو، صنوبر، فلفل، خروب): 1000 دونم، وحدائق (مسطحات خضراء أشجار زينة، أسيجة نباتية، شجيرات): 550 دونم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى