شباب وجامعات

اختتام فعاليات تدريب “البطولة الوطنية لروبوت السومو”ضمن سلسلة برامج الابتكار الاجتماعي في مركز شابات سهل حوران

22 الاعلامي – اختتام فعاليات تدريب “البطولة الوطنية لروبوت السومو”ضمن سلسلة برامج الابتكار الاجتماعي في مركز شابات سهل حوران بالتعاون مع مؤنس عزازمه ومراد الرباعي من مؤسسة نهر الأردن و بالشراكة مع اليونيسف ووزارة الشباب الأردنية وبالتعاون مع منصة زين للإبداع ZINC وشركة وصلز Wasslz حيث استمر التدريب لمدة أربع ايام ضمن الفئة العمرية من 13_17 بحضور رئيسة المركز ولاء قازان .

تم اليوم شرح كيفية فحص الماتور والحساسات وأخذ القراءات المنابسة وقام المشاركين بالتعديل على الكود الرئيسي بما يناسب لهم وتحميل الكود على اللوحة الرئيسية .
ثم قام المدرب مؤنس عزازمه بشرح قوانين مسابقة السومو ربوتكس واجراء مسابقة تجريبية حماسية بين المشاركين للتمرس على المسابقة .

سيكون يوم الخميس القادم تصفيات للبطولة الوطنية لروبوت السومو كحافز للشباب واليافعين المشاركين لتوظيف مجموعة المهارات التقنية والهندسية التي تم اكتسابها من مشاركتهم في سلسلة تدريبات “بناء وبرمجة روبوت السومو” التي تم عقدها في المركز وفي العديد من المراكز الشبابية في المملكه.

حيث اشتملت التدريبات على محورين، حيث تم عقد مجموعة من ورش العمل حول برمجة الأردوينو وملخص عام عن السومو روبوت بالإضافة لتطبيق مشروع فعلي للتحكم من خلال البرمجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى