شباب وجامعات

دورة عن المياه والطاقة في جامعة البلقاء

22 الاعلامي– نظمت جامعة البلقاء التطبيقية، بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية والشبكة الإسلامية لتنمية إدارة مصادر المياه، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية عن المياه والطاقة.
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زكريا القضاة، خلال افتتاحه الدورة، إن الطاقة والمياه والغذاء من أبرز التحديات التي تواجه العالم، لافتا إلى أن موضوع المياه يعد موضوعا متكاملا، يرتبط مع مختلف القطاعات والتخصصات ولا بد من النظر عند حل مشكلته إلى العمل البحثي التكاملي مع التخصصات المختلفة واتخاذ الحلول التي يطرحها الخبراء من مختلف التخصصات الهندسية والزراعية، القابلة للتطبيق .
وبين القضاة، أن الجامعة تسعى باستمرار إلى تأهيل طلبتها من خلال توفير التدريب المتطور، الذي يواكب متطلبات سوق العمل وتغيراته وبالتالي تمكين الطلبة الخريجين من المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي .
وعرض المهندسان، سمير سليمات وأحمد أبو رمان من الشبكة الإسلامية لتنمية إدارة مصادر المياه أهم المشاريع والأنشطة التي تنفذها الشبكة والتي تعد منظمة حكومية مستقلة، تعمل تحت مظلة اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي .
من جهتها أشارت عميدة كلية الزراعة التكنولوجية، الدكتورة أمل العبادي، إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التي تعقدها الكلية بالتعاون مع الشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه والمركز الوطني للبحوث الزراعية، وتهدف إلى تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات.
وتحدثت في الدورة المهندسة، وفاء أبو حمور، من المركز الوطني للبحوث الزراعية، عن مفهوم العلاقة بين الماء والطاقة والغذاء وأهمية وأدوات وطبيعة هذه العلاقة، في إطار أهداف التنمية المستدامة وأهم الإستراتيجيات في هذا المجال وتغير المناخ والاتجاهات الجديدة والسيناريوهات المستقبلية لهذه العلاقة .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى