شباب وجامعات

مذكرات تعاون بين الجامعة الأردنية والوطني للسكري

22 الاعلامي– وقعت الجامعة الأردنية والمركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة، اليوم الأحد، عددًا من مذكرات التفاهم والتعاون المشترك.
ووقع المذكرات رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ورئيس المركز الدكتور كامل العجلوني، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد الشريدة والنائب الطبي للمركز الدكتورة دانا حياصات، والنائب الدكتور محمد الخطيب من المركز.
ونصت المذكرة الأولى على إنشاء وتشغيل مشروع خلايا للطاقة المتجددة من خلال استئجار قطعة أرض مملوكة للجامعة الأردنية، أما المذكرة الثانية فسيُصار من خلالها إلى الاستثمار في مشروع آخر لإنشاء موقف للسيارات الذكية “مرآب”، بحيث يُستوفى المقابل المادّي للاصطفاف بشكل آلي من خلال آلات خاصة تستقبل الدفع نقدا وبواسطة بطاقات الدفع الإلكتروني، ما سيؤدي إلى الدخول للمواقف والمحاسبة على بدء الاصطفاف عبر بطاقة إلكترونية.
أما المذكرة الثالثة فنصّت، من خلال ملحق سند مقاولة إيجار بين الجامعة والمركز، على تعديل حدود المأجور في عقد الإيجار ليشمل الشارع الواصل ما بين كلية طب الأسنان وشارع كلية الطب من الجهة الشرقية وسور الجامعة ومبنى الموقف متعدد الطوابق من الجهة الجنوبية وشارع الملكة رانيا العبدالله من الجهة الغربية وشارع مدخل كلية الطب من الجهة الشمالية؛ بحيث تصبح مساحة مركز السكري المأجورة الإجمالية 5.107 دونم.
ووقع عبيدات والعجلوني ملحقا لاتفاقية معالجة طبية بين التأمين الصحي للجامعة والمركز.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى