شباب وجامعات

اختتام فعاليات المخيم الإرشادي لمديرية شباب إربد

22 الاعلامي

اختتمت في بيت شباب إربد التابع لمديرية شباب إربد مساء اليوم، فعاليات المخيم الإرشادي الخامس والعشرين للمرشدات، والذي نفذته مديرية الشباب، وذلك بمشاركة 38 مرشدة ضمن الفئة العمرية من (15-17 عاماً)، وأستمر ثلاثة أيام.
واشتملت فعاليات المخيم، على ورش عمل حول الفنون والمهارات الكشفية، نظام الطلائع والتشكيلات، أعمال تطوعية في ساحات المركز، صيحات وأناشيد وألعاب كشفية، الوعد والقانون، العقد ومهارة الخيط والمسمار وغيرها من الفنون الإرشادية الكشفية المنوعة.
بدوره، أكد مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني أهمية دور الحركة الكشفية والإرشادية كحركة تطوعية تساهم في صقل طاقات وإمكانيات الشابات المشاركات وكشف مواهبهن وقدراتهن المختلفة، مشيراً أن البرامج الكشفية والإرشادية التي تنفذها المديرية تثري معلومات المشاركات وتجعلهن أكثر مهارة وتزيد من القوة الشخصية لديهن.
وبين، أن هذه المخيمات الإرشادية تهدف إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب، ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة، وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها، إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.
وثمنت المشاركات الدور الذي تقوم به وزارة الشباب في إقامة هذه البرامج الهادفة التي من شأنها تمكين الشباب والشابات وتعزيز قدراتهم الجسدية والعقلية، والقيام بالأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية المختلفة.
وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات لجميع المرشدات المشاركات في فعاليات المخيم.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى