شباب وجامعات

ندوه حوارية في كلية الحصن الجامعية حول مفهوم الجامعة المدنية، ودورها في خدمة المجتمع المحلي

22 الاعلامي – ضمن مشروع ميد كواد الممول من الاتحاد الأوروبي , اقيم في كلية الحصن الجامعية ندوه حوارية حول دور الجامعات في خدمة المجتع المحلي.
وتاتي هذه الندوه ضمن انشطة مشروع ميد كواد MED – QUAD الممول من الاتحاد الأوروبي.
وفي بداية الندوه رحب عميد كلية الحصن الجامعية الاستاذ الدكتور كامل الزبون بالحضور واشار الى العديد من الفعاليات المجتمعيه التي اقيمت في كلية الحصن الجامعية وايضا المنوي عقدها قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي، مثمنا دعم إدارة الجامعة لإقامة النشاطات المتنوعة في الكلية.
وقدم الاستاذ الدكتور ربحي دعامسه مدير المشروع محاضره حول المفهوم العالمي للجامعة المدنية وكيفية تفعيل الجامعات الاردنية لتصبح جامعات مدنية على المستوى المحلي والعالمي.
وقدم الاستاذ الدكتور اوس القيسي مدير مركز الرياده والابتكار في جامعة البلقاء التطبيقية محاضرة حول دور مركز الابتكار و الابداع و ريادة الاعمال في خدمة المجتمع و الخدمات التي يقدمها للطلاب و اعضاء هيئة التدريس و انجازات المركز و دوره في بناء شراكات حقيقية مع نظرائه في الجامعات المحليه و العالميه و المؤسسات الوطنية. و اشار القيسي الى دعم ادارة الجامعه المادي و المعنوي للافكار و المبادرات و المشاريع الابتكارية . وشرحت المهندسه مها الاقرع من المركز الوطني للبحث والتطوير عن الفرص التي يوفرها المركز لدعم اعضاء هيىة التدريس في الجامعات الاردنية لتبني الافكار الرياديه لانشاء شركات رياديه صغيره.
وحضر اللقاء مدير مدينة الحسن الصناعية ورىيس فرع نقابة المهندسين في اربد وعدد من الاساتذه وطلبة الدراسات العليا في كلية الحصن الجامعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى