شباب وجامعات

الأردنية تشارك في أعمال الملتقى الـ28 لتبادل فرص التدريب بين الجامعات

22 الاعلامي- شارك رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في أعمال الملتقى 28 لتبادل فرص التدريب بين الجامعات، المنعقد في الدار البيضاء بالمملكة المغربية بتنظيم من الأمانة العامة لإتحاد الجامعات العربية،بالتعاون مع جامعة الحسن الثاني ومعهد كايت للإعلاميات والتسيير، وتستمر أعماله حتى الخامس من أيار الحالي.
ويسعى الملتقى لتعزيز تبادل فرص التدريب بين الجامعات العربية في التخصصات كافة، على مستوى طلبة البكالوريوس، وعرض التجارب الجامعية في مجال التحول الرقمي، والوقوف على آخر المستجدات في التعليم والتدريب الإلكتروني باستخدام تقنيات الميتافيرس.

وعلى هامش المؤتمر بحث عبيدات مع رئيس الجالية المغربية في الخارج ادريس اليزمي سبل استقطاب الطلبة المغاربة للدراسة في الأردن.
وقدم عبيدات إيجازا حول الجامعة الأردنية، وحصولها على تصنيف متقدم على المستوى العربي وفقا لمقاييس التصنيف العالمي، وقدرة الجامعة على استقطاب الطلبة الدوليين والخدمات التي توفرها لهم، فضلا عن البيئة الآمنة التي ينعم بها الأردن ما يجعلها الوجهة الأمثل للطلبة العرب والأجانب.
وفي جلسة حضرها امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة ورئيس الكونفدرالية المغربية لمدارس التكوين المهني المشنق محمد والرئيس التنفيذي لمعهد ايجات للإعلاميات والتسيير الدكتور حسين السريدي ومستشار في وزارة التكوين المهني و مستشار البنك الدولي الدكتور أسامة الوكيل، ناقش عبيدات هجرة العقول العربية وسبل استقطابها والإفادة من خبراتها ومعارفها في تنمية وتطوير المنطقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى