شباب وجامعات

تعاون بحثي بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا وكيلانتان الماليزية

22 الاعلامي – 16 أيار/// وقعت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات تعاون علمية وبحثية، تؤطر لشراكات استراتيجية مع جامعة كيلانتان الماليزية بحضور الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة، والسفير الماليزي في عمان محمد نصري بن عبد الرحمن.
وتضمنت الاتفاقيات تعاونًا في المجالات الأكاديمية وإجراء البحوث والمشاريع العلمية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعقد ورش عمل وبرامج علمية، بما يسهم في تطوير الجوانب البحثية والأكاديمية، ورفع المستوى العلمي والأكاديمي للجامعتين.
ووقع الاتفاقيات عن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور طارق مقطش، وعن الجامعة الماليزية رئيسها الدكتور روزلي بن رزاق.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور السالم إن هذا التعاون يعزز من الالتزام باستمرار إثراء جودة البحث العلمي عبر مساهمات متميزة، مؤكدًا على أهمية الشراكات الإقليمية والدولية مع الجامعات ومعاهد البحوث الدولية من خلال الاتفاقيات المتبادلة ومذكرات التفاهم مع الشركاء الاستراتيجيين في دعم المخرجات البحثية.
بدوره قال الدكتور طارق مقطش أنه تم دعم 4 مشاريع بحثية دعمًا مشتركًا بالتعاون مع جامعة كيلانتان الماليزية في مجالات النانو تكنولوجي، ومعالجة المياه العادمة، والزراعة والبيئة، مضيفًا أن الجامعة تعمل على تعزيز علاقاتها مع الجامعات الماليزية لبناء قوة عاملة وماهرة وقادرة على المساهمة في تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي.
من جهته أشاد السفير الماليزي بتميز العلاقات التعاونية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ومختلف الجهات التعليمية الماليزية، وذلك لما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية مرموقة في أواسط المجتمع الماليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى