شباب وجامعات

لخدمة طلبة التخصصات الهندسية .. بحث تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية وفرع نقابة المهندسين الأردنيين/ محافظة البلقاء .. صور

22 الاعلامي – مندوباً عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رعى نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاة اللقاء الذي عقد مع نقابة المهندسين الأردنيين/ محافظة البلقاء الذي نظمته كلية الهندسة في جامعة البلقاء التطبيقية وبحضور نائب الرئيس لشؤون كليات المجتمع الأستاذ الدكتور ناصر كلوب وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور سميح الرواشده ورئيس مجلس فرع نقابة المهندسين الأردنيين / محافظة البلقاء المهندس كمال الدباس وعدد من أعضاء ورؤساء اللجان في النقابة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب على مسرح كلية الهندسة.
ورحب الدكتور القضاه بالضيوف الكرام ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة وأكد على حرص الجامعة على تعزيز وبناء قدرات طلابها العلمية والثقافية ، مؤكداً على أهمية فتح آفاق التعاون بين كلية الهندسة ونقابة المهندسين الأردنيين.
كما شكر الدكتور القضاه فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة البلقاء وأكد أن الجامعة على إستعداد تام لتقديم كافة الخدمات التي تساعد في تنمية قدرات الطلاب على مقاعد الدراسة وبعد التخرج ورفد المجتمع بطاقات طلابية وخبرات مواكبة سوق العمل.
وتحدث الدكتور سميح الرواشدة أن الجامعة ممثلة بكلية الهندسة تعمل على تمكين وتعزيز وصقل مهارات طلبتها من زيارات عملية إلى ورشات عمل وإلى الإهتمام بالجانب العملي والتدريب على اكتساب المهارات إضافة إلى استحداث تخصصات جديدة تواكب التطور في التخصصات العلمية.
كما أضاف الدكتور الرواشده أنه تم تعيين ضابط ارتباط من الجامعة مع النقابة وذلك لتسهيل التواصل بين النقابة والطلاب لتقديم الخدمات لهم .
وشكر المهندس كمال الدباس المنظمين لهذا اللقاء والذي يعقد كل عام في رحاب الجامعة، وأكد على التعاون المتواصل بين نقابة المهندسين الأردنيين وجامعة البلقاء التطبيقية في تدريب الطلاب وإعطائهم دورات و ورشات عمل ورحل علمية .
وأضاف الدباس أن مركز التدريب بالنقابة أصبح معتمداً دولياً ، كما تم إعتماد الأردن عربياً في التحكيم ، وتحدث عن تدريبات وتأهيل صندوق التقاعد والتعديلات التي تمت عليه ، كما نوه الدباس إلى الخدمات التي تقدمها النقابة مثل القروض والتأمين الصحي وفرص العمل والتدريب.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع الدروع التذكارية على الضيوف كما تم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى