شباب وجامعات

يوم علمي لعلم البيانات والذكاء الاصطناعي في “إربد الأهلية” 

22 الاعلامي- افتتحت في جامعة اربد الأهلية، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم العلمي لعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، الذي تنظمه كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة شركات متخصصة.
وقال النائب راشد الشوحة، خلال افتتاحه فعاليات اليوم الذي أقيم احتفاء بذكرى الاستقلال بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد خصاونة، إن معاني الاستقلال تتجسد في انتشار الصروح العلمية التي خرجت الكفاءات البشرية القادرة على البناء والإنجاز، مستذكرا مسيرة التميز الوطني في التعليم الجامعي والمسير في النهج الإصلاحي للقيادة الهاشمية في مختلف المجالات.

وأشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، الدكتور معتصم أبو دواس، إلى التطورات التي شهدتها تقنية الذكاء الاصطناعي خلال السَّنَوَاتِ الأَخيرة، التي ترتكز عَلَى تَطوير شَبَكَات عصَبِيّة صنَاعيّة تحاكِي فِي طَرِيقة عَمِلَها أُسْلوب الدماغ الْبشري.
واشتمل اليوم على عرض أوراق علمية للمشاركين، حيث قدم الدكتور إبراهيم الجراح من الجامعة الأردنية ورقة عمل حول استكشاف استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات الرعاية الطبية والصحية، والدكتور قاسم الردايدة من جامعة اليرموك بورقة حول التطور في علم الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية الكبيرة، فبما قدمت المدربة آية مقدادي من شركة أورنج، ورقة حول الشهادات وأهميتها لعلم البيانات والذكاء الاصطناعي.
كما جرى افتتاح معرض الشركات وأعمال الطلبة المشاركين في اليوم العلمي وهي: مزار لأنظمة الروبوتات الذاتية، وشركة يالو لصناعة البرمجيات في مجال الذكاء الاصطناعي، وشركة نسكافيه الداعمة لليوم العلمي.
–(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى