شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في الاجتماع الإداري السابع لمشروع إنترنيسا في برشلونة

22 الاعلامي – جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في الاجتماع الإداري السابع لمشروع إنترنيسا في برشلونة:
ممثلا عن جامعة البلقاء التطبيقية شارك الدكتور عمر عربيات مدير مشروع انترنيسا الأردن والمهندس محمد ابوهزيم بالاجتماع الإداري السابع والذي عقد في برشلونة خلال الفترة ما بين 11-12/07/2023. وتأتي هذه المشاركة ضمن الاجتماعات الدورية التي يقوم بها المشروع في الدول المشاركة. وخلال الاجتماع الذي عقد على يومين تم مناقشة وتقديم موجزات حول نسب الانجاز في المشروع وأنشطته كافة، ومنها التدريب وبناء الشراكات وادماج صانعي القرار وممثلي مؤسسات التدريب في أنشطة المشروع. حيث قدمت ممثلة وكالة الشباب الكتالونية موجزا عن الوكالة وأهدافها وأنشطتها، وتطرقت لدور الوكالة في مشروع انترنيسا، كما وقامت بتقديم عرض تقديمي وضحت فيه اهم إنجازات المشروع حتى اللحظة.
من جانبه قام د. عربيات بتقديم عرض تقديمي وضح فيه إنجازات المشروع في الأردن ومنها الدورات التدريبية التي تم عقدها والاتفاقيات التي تم توقيعها. وشدد الدكتور عربيات بأن شركاء المشروع قاموا ببناء منصة رقمية وتطبيق ذكي يساعد على ربط الباحثين عن العمل بالشركات والمؤسسات في جميع دول المشروع، كما وضح بأن الشريك الأردني بصدد عمل ورشات عمل مع صناع القرار لبناء السياسات الداعمة لتشغيل المرأة وبمشاركة ممثلي قطاع التعليم والتدريب المهني.
واكد الدكتور عربيات بأن المشروع سوف يقوم بتنظيم يوم وظيفي للسيدات خلال الشهر القادم، حيث سوف يتم توفير فرص عمل للنساء اللاتي يمتلكن المهارات الرقمية وذلك بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية. وفي معرض حديثه عن إنجازات المشروع قال دكتور عربيات بأن جامعة البلقاء التطبيقية قد قامت بإنشاء مركز للمرأة في مركز الجامعة وهي الان بصدد انشاء مركزين متخصصين للمرأة لتغطي أقاليم المملكة الثلاث من الشمال للجنوب.
ومن الجدير بالذكر بأن مشروع انترنيسا هو مشروع ممول من قبل (ENICBC MED) ويهدف إلى سد الفجوة الرقمية بين متطلبات سوق العمل والمهارات المتوافرة لدى النساء، وذلك من خلال بناء خطط تدريبية مميزة قادرة على احداث الفرق لدى المتدربات، حيث قام الشريك الأردني لغاية اللحظة بتدريب ما يزيد عن مئتي امرأة في المناطق النائية في محافظة البلقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى