شباب وجامعات
أخر الأخبار

بحث تعزيز التعاون بين جامعتي اليرموك وأوبورن الأميركية

22 الاعلامي- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد مع وفد من جامعة أوبورن الاميركية برئاسة الدكتور اندرو جِليسبي، اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية.
وأكد مسّاد، حرص الجامعة على توثيق صلات التعاون مع مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الدولية الرائدة، معربًا عن أمله بتوسيع مجالات التعاون وتفعيلها بشكل أكبر في مجال تبادل الزيارات العلمية بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بمختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك .
وأشار إلى أن اليرموك وباعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة تحرص على القيام بدورها بترجمة التوجيهات الملكية الهادفة إلى تمكين الشباب وإعدادهم لمواكبة تغيرات العصر بمختلف المجالات من خلال المحافظة على جودة النظام التعليمي، وتسليح الطلبة بالمهارات التي تفتح أمامهم آفاق التواصل مع العالم .
بدوره، أشاد جِليسبي بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، وإمكانية تعزيز التعاون بين الجامعتين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مستعرضًا نشأة جامعة أوبورن الأميركية والكليات التي تضمها والتخصصات العلمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية.
وخلال زيارتهم للجامعة قام الوفد بجولة في الحرم الجامعي تضمنت زيارات على مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، ومتحف التراث الأردني، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ومكتبة الحسين بن طلال في الجامعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى