شباب وجامعات
أخر الأخبار

اتفاقية لتدريب طلبة تمريض الجامعة الألمانية بالمستشفى التخصصي

22 الاعلامي

وقعت الجامعة الألمانية الأردنية والمستشفى التخصصي، اتفاقية تعاون تهدف الى تدريب طلبة كلية التمريض التي أنشأتها الجامعة أخيرا، وستستقبل الفوج الأول من الطلبة الفصل الأول من العام الجامعي المقبل 2023/2024.
ونصت الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، وعن المستشفى التخصصي مديرها العام ورئيس هيئة المديرين الدكتور فوزي الحموري، على توفير فرص تدريبية وتعليمية لطلبة التمريض والمشاركة في كتابة المشاريع الأكاديمية والبحثية والعلمية وتقديمها للجهات ذات العلاقة.
وتضمنت هذه الاتفاقية التنسيق بين الجانبين لدعم البحوث الطبية والسريرية والصحية وتشجيع الأبحاث المشتركة والمساهمة في تطوير الخدمات الطبية والصحية، والتعاون مع عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة في الجامعة لترسيخ ثقافة الابتكار والشركات الناشئة وتطوير التكنولوجيا.
وقال الدكتور الحلحولي، إن الاتفاقية تعتبر نموذجا مشرقا للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ومن شأنها ان تكسب الطلبة خبرات عملية في بيئة تعليمية مميزة داخل المؤسسات الطبية عالية الأداء، الأمر الذي سينعكس على تطوير مهاراتهم ليسهموا في تطوير القطاع التمريضي في الأردن، لاسيما أنهم سيتدربون كذلك في كبرى المستشفيات الألمانية.
من جهته، أعرب الدكتور الحموري، عن ثقته بمخرجات التعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية المتميزة بطلبتها وخريجيها والعاملين فيها، الذي سيقود الى مجالات متعددة ستخدم الوطن بأكمله، لا سيما ان المستشفى التخصصي مستشفى تعليمي معتمد من قبل المجلس الطبي الأردني والمجلس الطبي العربي للاختصاصات الصحية منذ عام 2006 ويضم في رحابه المركز التخصصي للتدريب ويوفر جميع برامج دعم الحياة الأساسية وبرامج دعم الحياة المتقدمة للإصابات “ATLS” بالإضافة الى “ATCN” للتمريض المعتمد من قبل جمعية القلب الأميركية “AHA” وكلية الجراحين الأميركية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى