شباب وجامعات
أخر الأخبار

بالصور .. العيسوي يرعى احتفال جامعة عمان العربية وملتقى النشامى بالمناسبات الوطنية

22 الاعلامي – رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، اليوم الخميس، الاحتفال، الذي نظمته جامعة عمان العربية وملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم، بمناسبة الأعياد الوطنية.
وقال العيسوي، في الحفل الذي أقيم في جامعة عمان العربية، إن هذه المناسبات الوطنية؛ عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي وعيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى، وكذلك زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، تشكل محطات في مسيرة الوطن وترسيخ دعائم الدولة الحديثة، ووطناً سيداً عزيزاً، موئلاً للأحرار، وسنداً قوياً لقضايا أمته.
وأضاف العيسوي، أن الاحتفال بهذه المناسبات، هو استحضار لمسيرة وطن حافلة بإنجازات تحققت في ظل قيادته الهاشمية الحكيمة، مشيراً إلى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصلة لرفعة الأردن وتقدمه وتحقيق الرفاه والحياة الكريمة للمواطنين وبناء المستقبل الأفضل لهم.
ولفت، في الحفل الذي تخلله تكريم طلبة متفوقين أنهوا امتحان الثانوية العامة بالخارج، إلى أن جلالة الملك أرسى، ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية، رؤية واضحة للإصلاح الشامل، تقود إلى بناء المستقبل الأفضل للجميع.
وهنأ العيسوي الطلبة وذويهم بالنجاح في امتحان الثانوية العامة، مشيراً بأنهم كانوا على الدوام، خير سفراء لوطنهم بالخارج.
وقال، إنه بالتزامن مع هذه الأعياد الوطنية، نحتفي بهذه الكوكبة من الطلبة الأردنيين، الذين انهوا مرحلة الثانوية العامة خارج الوطن، فتميزوا بالمثابرة والإرادة والعزيمة.
واستذكر ما قاله جلالة الملك، وهو يخاطب أبناءه الطلبة، حيث قال جلالته “بعيونكم نرى المستقبل أجمل، وبسواعدكم نصنع الغد الأفضل، فأنتم مفتاح النجاح، والدافع الدائم للعطاء، وطموحاتكم هي واقع الأردن القادم، وأحلامكم هي إشراقاته الآتية، فأنتم وديعتنا للمستقبل وأمانة الأمة”.
من جهته، ألقى رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر الجازي، كلمة أشار فيها إلى أهمية الاستقلال، وقال، إن فرحة استقلال الأردن بقيادته الهاشمية، هي فرحة وطنية، تذكرنا بأمانة الأجداد التي استودعوها لدى الأبناء، بأن يبقى الوطن يتزين بثوب العزة والخير والأمان.
ولفت إلى أن فرحة الأردنيين بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، جسدت تماسك الأسرة الأردنية الواحدة.
وأضاف، إن الجامعة، في غمرة احتفالاتها بالأعياد الوطنية تحتفل كذلك بتكريم نخبة من خريجي الثانوية العامة من أبناء الأردنيين المغتربين، انطلاقاً من أهدافها الوطنية وإحساسها بمسؤولياتها تجاه هؤلاء الطلبة وذويهم.
من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور محمد الوديان، إن الاستقلال، الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، يدعو الجميع للمحافظة على الإنجازات الوطنية والعمل من أجل رفعة الوطن.
وأشار إلى أن فرحة الأردنيين بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، كان عرسا وطنيا في كل بيت.
من جانبه، أكد رئيس الملتقى المهندس “محمد ايمن” الرفاعي أن جلالة الملك عبد الله الثاني، أرسى دعائم الدولة الأردنية الحديثة ورسخ معالم المؤسسية والحرية والديمقراطية ليزهو ويفتخر كل أبناء الأردن بالإنجازات الوطنية.
وأشار إلى أن حفل زفاف سمو ولي العهد، رسم لوحة جمالية أبهرت العالم بعفويتها وصدق مشاعرها.
وعن الطلبة الخريجين ألقى الطالب أحمد عوض الله والطالبة لين ملحم كلمتين أكدا فيها أن عيد الاستقلال يشكل محطة فخر واعتزاز لكل أردني، مقدمين التهنئة لسمو ولي العهد ولسمو الأميرة رجوة الحسين، بمناسبة زفافهما.
وتضمن الحفل فقرات فنية وشعرية قدمها نخبة من الفنانين والشعراء الأردنيين.
وفي نهاية الحفل، سلم العيسوي الطلبة شهادات تقديرية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى