شباب وجامعات
أخر الأخبار

اطلاق برنامج القادة المجتمعية في جميع المحافظات

22 الاعلامي – تم إطلاق برنامج القادة المجتمعية في جميع المحافظات، من ضمن برامج من مؤسسة عام الخير التطوعي، وذلك برعاية السيدة يمامة أبوجودة، المدير التنفيذي للمؤسسة. يهدف البرنامج إلى تمكين الشباب والشابات من حل المشكلات المجتمعية في مجالي التنمية والاقتصاد، وتعزيز إمكانياتهم، وبناء قدراتهم.

يتضمن البرنامج عدة محاور رئيسية تهدف إلى تطوير الذات، مثل توجيه الأهداف، وتطوير الرؤية والرسالة، وإدارة الوقت، والمسؤولية الذاتية، والتحفيز الذاتي، وإدارة الذات. كما يركز البرنامج على تطوير مهارات الاتصال والتواصل، مثل الاستماع الفعال، والذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي، ومهارات تقديم الذات.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز الأخلاقيات المهنية وأخلاقيات العمل، من خلال مدونة السلوك والأخلاقيات. كما يركز على بناء الفريق والعمل الجماعي، وتقبل التنوع والاختلاف كمكونات أساسية للتعاون الفعال.

وتشمل المحاور الأخرى للبرنامج الاستعداد الإدراكي، مثل التفكير النقدي وحل المشكلات والابتكار. كما يركز على تطوير مفهوم القيادة، بما في ذلك قيادة الذات والدور القيادي في الحياة المهنية والشخصية.

يهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز قدرات الشباب من الذكور والإناث في صنع قرارات مجتمعية مستقبلية. وقد أكدت السيدة يمامة أبوجودة، المدير التنفيذي للمؤسسة، على أهمية دور الشباب في المجتمع الأردني وضرورة تمكينهم لتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع.

تم إطلاق البرنامج على مستوى المملكة بهدف نقل المعرفة إلى أكبر عدد ممكن من الشباب المجتمعي في الأردن والاستفادة من تنفيذ المشروع لأكبر عدد ممكن من الشباب. وتأمل السيدة يمامة أبوجودة في أن يسهم البرنامج في تعزيز دور الشباب وتمكينهم للمساهمة في تنمية المجتمع الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى