شباب وجامعات
أخر الأخبار

بحث التعاون الطبي بين جامعتي اليرموك ودارتموث الأميركية

22 الاعلامي

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، مع وفد من جامعة دارتموث الأميركية، سبل التعاون بين كليتي الطب في الجامعتين.
وأكد مسّاد خلال لقائه مدير برنامج الصحة العالمية في جامعة دارتموث الدكتور عامر النمر، وأستاذ جراحة العظام فيها الدكتور راميز قدسي، سعي إدارة جامعة اليرموك لدعم كلية الطب فيها من خلال إنشاء الشراكات وتوطيد التعاون مع الكليات الطبية المتميزة على مستوى العالم، ومن أهمها جامعة دارتموث الأميركية والمستشفى التعليمي التابع لها.
وأشار إلى حرص اليرموك على مد جسور التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الدولية، ما يوفر فرصا لطلبتها لاستكمال دراستهم في التخصصات المختلفة.
ولفت إلى أن الجامعة منذ نشأتها تحرص على الدوام لابتعاث النخبة من طلبتها لاستكمال دراساتهم العليا في المؤسسات التعليمية الدولية بما ينعكس إيجابا على سمعة الجامعة العلمية ويسهم في تطوير العملية التعليمية فيها.
بدوره، قال النمر، إن الأردن من أفضل الوجهات للتعاون في المجال الطبي، نظرا إلى النظام الذي تتبعه كليات الطب فيه، واعتماد اللغة الإنجليزية في العملية التعليمية، مؤكدا إمكانية التعاون مع جامعة اليرموك وفقا للتعليمات والأنظمة السارية في كلا الطرفين.
كما ناقش الحضور خلال اللقاء التعاون في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والبحث العلمي والتعليم الطبي والتطوير الأكاديمي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى