محليات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم لتوسيع خدمات الرعاية في وزارة التنمية الاجتماعية  

22 الاعلامي

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الأحد، أن الجمعيات شريك مهم لعمل الوزارة في الميدان لتقديم الخدمات الى الفئات الأكثر هشاشة، وأن تضافر الجهود مع المؤسسات الشريكة يسهم في تقديم أفضل خدمات الرعاية.
جاء ذلك خلال رعايتها توقيع مذكرة تفاهم مع المستشفى الإيطالي، وجمعية الكاريتاس الأردنية؛ لتوسيع خدمات الرعاية الاجتماعية التي تقدمها مديريتا الأحداث والحماية، والأسرة والطفولة بالوزارة.
وقالت بني مصطفى، إن وزارة التنمية تقدم خدماتها إلى الفئات المحتاجة لها، ضمن جهود الرعاية المُقدمة للمنتفعين من جميع النواحي، بما في ذلك النواحي الصحية والنفسية لغير القادرين، مشددة على أن الإرشاد النفسي أحد الجوانب التي تركز عليها مراكز الإيواء التابعة للوزارة.
واستعرضت بنى مصطفى، الجهود التي تبذلها مديريتا الأحداث والحماية، والأسرة والطفولة، مشيرة إلى أنه دخل 1169 حدثا لدور تربية وتأهيل الأحداث منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي، وخرج منها 1170، فيما دخل لدور الرعاية الاجتماعية 256 منتفعا وخرج 122 منها في الفترة ذاتها.
ووقع الاتفاقية عن وزارة التنمية الاجتماعية مساعد الأمين العام لشؤون المحافظات عامر حياصات، وعن المستشفى الإيطالي الدكتور نسيم سماوي، وعن جمعية الكاريتاس الأردنية مديرها العام وائل سليمان.
وتهدف المذكرة إلى دعم جهود مديريتي الأحداث والحماية، والأسرة والطفولة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الاجتماعية لمنتفعيها.
وتشمل المذكرة، التي جرى توقيعها في مبنى الوزارة، تنفيذ أنشطة للمنتفعين، وتقديم خدمات رعاية اجتماعية وطبية ونفسية، حسب احتياجات الدور والفئات العمرية المستهدفة، إلى جانب عقد دورات تدريبية تشمل بناء قدرات العاملين في الدور على الإسعافات الأولية وآلية ترتيب الأدوية وحفظها وتخزينها.
يذكر أن المستشفى الإيطالي، جمعية خيرية غير ربحية أسست عام 1926 لمساعدة المرضى والمحتاجين، كما تعد جمعية الكاريتاس الاردنية، أيضًا جمعية خيرية غير ربحية ومسجلة كفرع جمعية أجنبية وتعنى بتقديم العديد من الخدمات الخيرية للمحتاجين منها خدمات الرعاية الاجتماعية.
–( بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى