محليات
أخر الأخبار

الحرّة والتنموية تنّفّذان برنامج المساعدات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة

22 الاعلامي

استكملت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، تنفيذ مبادرة توزيع الأجهزة والمعدات الطبية على المحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الحالي.
وجاء ذلك ضمن استراتيجية المجموعة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه مجتمعاتها المحلية، وحرصا منها على تشجيع وتحفيز دعم المجتمعات المحلية وتنميتها وسد احتياجاتها.
وقال رئيس مجلس الإدارة الدكتور خلف الهميسات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن عدد المستفيدين من هذه المبادرة بلغ 500 شخص من مختلف المجتمعات المحلية، حيث شملت المبادرة 12 منطقة وهي، الرويشد، الضليل، الحلابات، الطافح، سحاب، الموقر، ادر، اللجون، زحوم، أم الرصاص، السويمة، عجلون وقراها، حيث تمثل المجتمعات المحلية المحيطة بالمناطق الحرة والمناطق التنموية.
وأكد الهميسات، أن المبادرة جاءت لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي مع الفئات الأقل حظا، مشيرا إلى أن المجموعة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها لتنمية المجتمعات المحلية وتنفيذ مبادراتها، بما يعزز قيم المواطنة الصالحة للأفراد والمؤسسات الوطنية وبما يرسخ ثقافة العمل الخيري والتطوعي.
بدوره، أوضح مدير ترويج الاستثمار والإعلام والاتصال بالمجموعة أمجد الوديان، أن عمليات حصر الاحتياجات وتوزيعها تمت وفق آلية محكمة تضمن وصول الأجهزة والمعدات إلى مستحقيها الفعليين من ذوي الاحتياجات، بالتنسيق مع مديريات ومكاتب التنمية الاجتماعية التي تتبع لها الفئات المستهدفة من المبادرة.
وبين أن أبرز ما تضمنته المبادرة من أجهزة ومعدات طبية رئيسية ومساندة تمثلت في: مولدات أكسجين، أسـرة طبية، كراسي شلل، كراسي متحركة، كراسي حمام، سماعات طبية، أجهزة وقوف، بطاريات سماعات طبية، أحذية طبية، ووكر، مشدات أيدي، مشدات ظهر، مشدات أقدام، فرشات طبية، عصا بيضاء، عكازات، عربات أطفال، حفاضات لكبار السن.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى