شباب وجامعات
أخر الأخبار

طرح تخصصات تقنية جديدة في البلقاء التطبيقية

22 الاعلامي

طرحت جامعة البلقاء التطبيقية خمسة تخصصات تقنية على مستوى الشهادة الجامعية المتوسطة.
ودعا المسجل العام في الجامعة الدكتور زكريا العطيات، جميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات لوحدة التنسيق الموحد/ الشهادة الجامعية المتوسطة او الذين لم يتقدموا لغاية هذه اللحظة، الذين يرغبون بدراسة تخصصات لم تكن مطروحة على قائمة التنسيق الموحد، إلى الدخول لبوابة التنسيق الموحد لمراجعة طلباتهم، حيث تم اضافة عدد من التخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل.
وأوضح العطيات، انه تم استحداث تخصصات “هندسة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في كلية السلط التقنية وتكنولوجيا المعلومات في كلية الأميرة عالية الجامعية
والأرشفة الرقمية في كلية الأميرة عالية الجامعية والتصميم الجرافيكي في كلية اربد الجامعية وتكنولوجيا صناعة الأسنان في كلية اربد الجامعية.
وقال، إن اخر موعد لتعديل هذه الخيارات أو التقدم بطلبات جديدة هو يوم الثلاثاء المقبل.
وأشار الى آلية القبول الموحد للدرجة الجامعية المتوسطة، مؤكدا أن قبول الطلبة في البرنامج الموازي لتخصصات الدبلوم التقني (الدرجة الجامعية المتوسطة) في كليات الجامعة يزيد فقط بـ (5) دنانير بالساعة الواحدة عن رسوم الساعات للبرنامج العادي.
وأضاف، ان بوابة القبول في جامعة البلقاء التطبيقية لتقديم طلبات الالتحاق على البرنامج الموازي الدرجة الجامعية المتوسطة أصبحت متاحة على موقع الجامعة الإلكتروني.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى