شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة الحسين بن طلال تشارك في التوقيع على وثيقة شرف للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

22 الاعلامي

شاركت جامعة الحسين بن طلال ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في التوقيع على وثيقة شرف للتصدي لظاهرة اطلاق العيارات النارية، والتي تم توقيعها يوم أمس في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي برعاية عطوفة محافظ معان السيد فيصل المساعيد، وحضور مدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية في محافظة معان، وشيوخ ووجهاء العشائر، وممثلي المجتمع المدني في المحافظة، وعدد من الأكاديميين والاداريين وطلبة جامعة الحسين بن طلال.
وتضمنت الوثيقة التي تم توقيعها نبذ مطلق العيارات النارية وعدم مشاركته لمناسبته وتركها والخروج منها حال استخدام الأسلحة النارية فيها تعبيرا عن سخط ورفض المجتمع لهذه العادة القاتلة.
كما اشتمل حفل توقيع الوثيقة عدد من المداخلات التي أكدت على ضرورة البحث عن منابع بيع وترويج الأسلحة وتجفيفها، وتغليظ العقوبات وسن تشريعات جديدة تعطي القضاء الاردني الصلاحيات للتشديد على مطلقي العيارات النارية ومستخدميها.
وأكد المتحدثون على ضرورة البحث عن اسباب هذه الظاهرة من ناحية مجتمعية، ووضع برامج توعوية للأسر وتوجيه ابنائهم والابتعاد عن بعض الالعاب الالكترونية التي تنمي حب استخدام الأسلحة والكثير من السلوكيات القاتلة والخاطئة.
كما تضمنت المداخلات على بيان حكم الشرع والدين في مطلق العيارات النارية، وبيان حرمة استخدامها لما فيه ترويع للناس وإيذائهم.
وشارك جميع الحضور الرأي بالحاجة الى موقف حازم من المجتمع للتصدي والقضاء على هذه الظاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى