شباب وجامعات
أخر الأخبار

الكرك…نشاطات مستمرة في المراكز الشبابية

22 الاعلامي – نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات ضمن توجهات الوزارة بإشراك أكبر عدد من الشباب واليافعين في المحافظة.

حيث نظم مركز شباب الكرك محاضرة بعنوان “أهمية التدريب المهني” بمشاركة ٢٠ شابا، تحدث خلالها المحاضر زيد المطارنه حول أهمية التعليم المهني ودور ومهام مراكز التدريب المهني في توجيه الشباب نحو إلغاء ثقافة العيب والإنخراط بالأعمال اليدوية والمهنية.

ونظم مركز شباب وشابات ذات راس يقيم جلسة توعوية تحت عنوان “أسرة واعية” بمشاركة ١٥ شابة، تحدثت خلالها رقية العثامين حول أهمية
توجيه سلسلة من الرسائل التوعوية بخصوص حماية الأطفال واليافعين عبر الإنترنت، وحث الأهل على فرض رقابة على المحتوى الذي ينشره أبنائهم لحمايتهم من المخاطر، مؤكده على أهمية وجود أجواء من الحوار المشترك لتعزيز ثقة الأطفال والمراهقين بالأهل ليكونوا ملاذهم الآمن في حال مواجهة أي مشكلة ضمن الفضاء السيبراني، كما نظم أيضا ورشة بعنوان “الأبعاد القانونية لظاهرتي التنمر والتعصب في المراكز الشبابية ” بمشاركة ١٥ شاب تحدثت خلالها رنا الطراونة حول مفهوم التنمر والتعصب أسبابه، أشكاله وآثاره على الفرد والمجتمع وكيفية علاجه.

كما اختتم مركز شابات غور المزرعة بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني فعاليات معسكر التدريب المهني والتأهيل لسوق العمل بمشاركة ١٩ شابة، تحدثت خلالها المدربة بسمة الجعارات حول أهمية تمكين المشاركات من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة والتعرف على مسارات ومتطلبات العمل وتوجيه الشباب نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال.

واختتمت في مركز شابات فقوع دورة “فنون جميلة” بمشاركة ١٥ طالبة، دربت خلالها نجود الطراونة حول أساسيات الرسم باستخدام الخيوط وأهم الأدوات المستخدمة في عمل لوحات فنية بهدف تشجيع المشاركات على اكتساب المهارات الفنية والإبداعية.

ونظم مركز شابات السماكية محاضرة بعنوان “أهمية العمل التطوعي” بمشاركة ٢٠ شابة، تحدث خلالها د.عزام الشمايلة حول أهمية العمل التطوعي في غرس قيم الولاء والإنتماء في نفوس الشباب وتطوير الذات وتعلُّم مهارات جديدة، كما تناولت الجلسة أثر العمل التطوعي في تنمية قدرات المتطوعين وتعزيز مهارات التشبيك لدى المتطوعين وخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى