شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة الحسين بن طلال تستعد للاحتفال باليوبيل الفضي لها

22 الاعلامي – في لقاء عبر شاشة التلفزيون الأردني استضاف الإعلامي رعد عوجان في برنامج يوم جديد رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وذلك للحديث عن خطط الجامعة الأكاديمية المستقبلية واستعدادات الجامعة للاحتفال باليوبيل الفضي للجامعة.
وبيّن رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، أن جامعة الحسين بن طلال وهي تستعد لدخول عامها ال 25 واحتفالها باليوبيل الفضي لإنشائها، وهي الجامعة الأولى في عهد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وأولى مكارمه في بداية عهده الميمون، تتجه لفتح تخصصات نوعية على مستوى الدراسات العليا.
وتحدث الدكتور الخرابشة عن نية الجامعة لإنشاء تخصصات وبرامج أكاديمية جديدة متميزة في برامج الماجستير ومنها، الإدارة المتكاملة للمشاريع الهندسية، والحوسبة السحابية، وصيانة المباني الهندسية والطرق، والتي ستخدم منطقة الجنوب كاملة والقطاع الخاص والمشاريع الموجودة فيه.
كما تحدث الدكتور عاطف الخرابشة عن استعداد الجامعة للاحتفال بذكرى تأسيها ال 25 والذي يصادف بداية العام القادم، حيث تم تشكيل لجنة خاصة لهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الأردنيين، وهي الجامعة التي تحمل اسم أغلى الرجال الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وسيتم استعراض جميع ما قدمته الجامعة من خدمة للمجتمع المحيط بها خلال مسيرتها المباركة في الأعوام الماضية، وما ستقدمه للأعوام القادمة، مؤكداً على أن مسيرة الجامعة ستواكب التطور والحداثة التي تدخلها المملكة في مئويتها الثانية، وحسب تطلعات ورؤية قائد البلاد المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال لن تتوقف عن بذل المزيد من الجهود للانطلاق نحو تعليم متميز وحديث مواكب للتطورات العالمية في التعليم، حيث سيتم افتتاح مركز التعلم الإلكتروني والذي هو في مراحله الأخيرة في العاصمة الحبيبة عمان، ليكون مركز ومنارة علم ومعرفة للدارسين، والباحثين.
وأشار الدكتور الخرابشة للدور الهام الذي تلعبه الجامعة لإشراك الطلبة في الحياة الحزبية والسياسية، حيث تم إنشاء دائرة متخصصة بالأحزاب في عمادة شؤون الطلبة، تهدف إلى التوعية بأهمية الاشتراك بالحياة السياسية والحزبية في المملكة للمرحلة المقبلة من حياة الدولة الأردنية، وإشراك في الندوات والدورات والورشات المتخصصة بذلك.
وفي نهاية حديثه رفع الدكتور الخرابشة باسمه وباسم جميع العاملين في جامعة الحسين بن طلال أسمي آيات الولاء والانتماء صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمناسبة قرب الاحتفال باليوبيل الفضي للجامعة، داعيا الله عز وجل أن يحفظ القيادة الهاشمية و أن يديم الخير والسعادة على مملكتنا الحبيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى