شباب وجامعات
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في مديرية شباب جرش

22 الاعلامي – انطلقت في مديرية شباب محافظة جرش فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية ، والتي أطلقتها وزارة الشباب بالشراكة مع مديرية الأمن العام بحضور مساعد محافظ جرش ماهر اخو رشيدة ومساعد مدير شرطة جرش العقيد يوسف الغويري وفضيلة مفتي جرش د .عبد الحكيم البوريني ومدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب فراس الشوابكة ومدير شباب جرش د حمزة العقيلي وعدد من الصحفيين واعضاء المراكز الشبابية والمجتمع المحلي .

وأكد مساعد المحافظ ماهر اخو رشيدة ، رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لمواجهة ظاهرة إطلاق العيارات النارية باعتبارها خرقاً للقانون وخطراً يهدد حياة المواطنين الأبرياء.

وبين العقيلي أن الحملة هدفت إلى حماية المجتمع من أخطار إطلاق العيارات النارية، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب بمخاطر هذه الظاهرة ، وتعزيز دورهم في نشر الوعي بمخاطرها ونبذها بين أفراد المجتمع.

واوضح الغويري أهمية دور الأجهزة الأمنية في مواجهة هذه الظاهرة بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، والبعد القانوني للتعامل مع هذه الظاهرة.

من جهته قال د . البوريني إن الشريعة الإسلامية شددت على حرمة حياة الإنسان باعتبارها من أهم حقوق الإنسان، حيث يحرم الإسلام ظاهرة إطلاق العيارات النارية لما فيها من إزهاق للأرواح وتخريب للممتلكات وترويع للمجتمع.

وقدم العضو من مركز شباب جرش محمد ابولبوح مداخلة عنكيفية كشف القاتل من قبل الاجهزه الامنيه واجاب مدير شرطة جرش الغويري أنه توجد اجهزه مختصه من خلال المختبر الجنائي من خلال بصمة الطلقه يتم تحديد الجاني ومن خلال بصمة السلاح وطرق اخرى.

وتخلل المحاضرة فيديو لنبذ إطلاق العيارات النارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى