شباب وجامعات
أخر الأخبار

مديرية شباب العقبة تطلق الحملة الوطنية لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية

22 الاعلامي – تحت رعاية محافظ العقبة خالد حجاج أطلقت مديرية شباب العقبة الحملة الوطنية لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية وذلك ضمن الشراكة بين وزارة الشباب ومديرية الأمن العام، في قاعة مدرسة الشاملة الثانوية للبنات وبحضور مساعد مدير شرطة العقبة العقيد معن العودات ورئيس قسم الشرطة المجتمعية المقدم وصفي العتوم ورئيس مجلس المحافظة عماد عمرو ،ومدير مدينة الأمير حمزة للشباب أحمد الحسن ومدير اوقاف العقبة ومدير تربية العقبة. وبمشاركة واسعة من الجهات الرسمية والشعبية والشبابية في المحافظة .

هذا وقد أكد الحجاج خلال كلمته على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد سواء مؤسسات رسمية وأهلية وأفراد وقيادات مجتمعية للتصدي لهذه الظواهر ومحاربتها بشتى الوسائل لأن اثارها لا تقتصر على ممارسها وانما تتعداها بشكل اوسع لتهدد حياة الاخرين وتلحق الاذى والضرر بالمجتمع.

كما تحدث مساعد مدير شرطة العقبة عن دور مديرية الأمن العام بالوقوف في وجه كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمع، وذلك من خلال متابعة البلاغات الواردة حول قضايا اطلاق العيارات النارية والتحقيق بها حتى القبض على مطلقيها، وصاحب المناسبة، وضبط الأسلحة المُستخدمة وتقديمهم للقضاء.

وأشار مدير شباب العقبة د مخلد المجالي إلى الدور التوعوي والمجتمعي الذي يقع على عاتق مديريات الشباب والمراكز الشبابية وأبناء المجتمع كافة للمساهمة بنبذ مثل تلك المظاهر حماية للمجتمع من عبث المستهترين وترسيخاً للأمن للمواطنين والمقيمين كافة.

هذا وتخصص مديرية الأمن العام رقم على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية واستقبال الصور والفيديوهات، بسرية تامة، ومتابعة حثيثة للمعلومات، مهيبة بالجميع ضرورة التعاون في الإبلاغ عنها انطلاقاً من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية للقضاء على هذه الظاهرة والانتهاء منها.

هذا وتضمنت فعاليات الحملة عرضا مسرحيا تفاعليا قدمها فريق المسرح الشرطي جسد فيها المشاركون الآثار الإنسانية الكارثية التي تنجم عن هذه التجاوزات ،وتبين ضرورة تبني خطط واقعية تشاركية تسهم في تحفز المواطنين على الابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تهدد حياة الاخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى