شباب وجامعات
أخر الأخبار

المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الأنشطة والفعاليات .. صور

22 الاعلامي – نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.
نظم مركز شباب الكرك ورشة توعوية بعنوان ” رفع الوعي البيئي لدى الشباب” بمشاركة ٢٠ شابا، تحدث خلالها كل من رئيسة قسم التوعيه البيئية المهندسة مي الطراونه و مساعد مدير مديرية البيئة الدكتور معتز العلاوي حول مفهوم الوعي البيئي وأهمية رفع مستوى وعي الشباب لقضايا البيئة.

ونظم مركز شابات صرفا دورة بعنوان ” إدارة الحضانات والتأهيل التربوي” بمشاركة ٢٠ شابة، تحدثت خلالها الممرضة دينا الشقور عن أسس تاهيل الحضانات وأهدافها وأهم المعايير والمقايس التي يتم اعتمادها في تقديم الخدمات الصحية والمجتمعية في بناء قدرات الطفل.

ونظم مركز شابات أدر زيارة إلى ” أكاديمية قصر الحرف ” بمشاركة ١٤ شابة، تحدثت خلالها مديرة أكاديمية قصر الحرف حياة البطوش حول أهمية المكان في توفير الفرص التدريبية لصناعة الحرف اليدوية في المحافظة.
ونظم مركز شباب وشابات ذات راس بالتعاون مع مدرسة ذات راس الثانوية للبنات محاضرة بعنوان “سعادتي مسؤوليتي” بمشاركة ٢٠ طالبة، تحدثت خلالها المعلمة رنا الطراونة حول مفهوم السعادة وأثرها وتأثيرها على الحالة النفسية للإنسان وبينت أهم مفاتيح السعادة التي من الممكن أن تساعد الإنسان في تجاوز المحن والشدائد التي يمر بها .

ونظم مركز شباب أدر مسابقة “ثقافية ورياضية” بمشاركة ١٨ شابا ، شرح خلالها حسن الحولي للمشاركين أنظمة وتعليمات الألعاب الرياضية وتم تقسيم المشاركين لفرق واقامة مسابقات ثقافية ورياضية أضفت جوا من الفرح والسرور في نفوس المشاركين.

ونظم مركز شابات فقوع ضمن مبادرة “مدرستي” بالتعاون مع مدرسة الربة الثانوية للبنين بمشاركة ٤٠ شابا، تحدث خلالها نسرين العمارين حول الدور الذي تلعبه المراكز الشبابية في تعزيز قدرات الشباب ورفع سويتهم ودورها المكمل مع المدارس ومختلف مؤسسات المجتمع المدني.

ونظم مركز شباب وشابات وادي الكرك محاضرة بعنوان” التصوير الإشعاعي في الكشف المبكر عن سرطان الثدي” بمشاركة ١٧ شابة، تحدثت خلالها أحلام الشاطر حول أنواع صور الأشعة وأهمية التصوير الإشعاعي ، وبينت أهمية وضرورة تفادي انتشار المرض وأهميه مراجعة الاخصائي في حال ظهور أي أعراض ووزعت بروشورات خاصه بالتوعية بسرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى