شباب وجامعات
أخر الأخبار

الأردنية” في شنغهاي ومأسسة عدة مشاريع في التنمية والحوكمة والسياسات العامة والتعاون الأكاديمي

22 الاعلامي

زكريا الغول – أسفرت مشاركة الجامعة الأردنية في المنتدى العالمي الصيني العربي للتنمية والحوكمة الذي استضافته جامعة فودان الصينية عن إرساء الدعائم لعديد من المشاريع في التنمية والحوكمة والسياسات العامة والتعاون الأكاديمي.

وشارك وفد من الجامعة الأردنية، تقدمه رئيسها الدكتور نذير عبيدات وضم كلًّا من نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي ونائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والشراكات الدكتورة ناهد عميش وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية الدكتور حسن المومني.

وتناول المنتدى، الذي حمل عنوان “التنمية العالمية والحوكمة: وجهات نظر صينية وعربية”، سبل وآليات العمل المشترك لتحسين الحوكمة العالمية وتحقيق العدالة والأمن والسلم الدوليين والرخاء لجميع البلدان.

وناقش المشاركون ضرورة إحداث تغيرات مستقبلية جوهرية ذات تأثير عميق على الأداء الاقتصادي الشامل، باعتبارها ركيزة أساسية للنجاح واستدامة التنمية، وتحقيق أهدافها المنشودة.

وعلى هامش أعمال المنتدى، وقّعت الجامعة الأردنية والجامعات الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية المشاركة في المنتدى مع جامعة فودان مذكرة تفاهم لشراكة رسمية لتأسيس المركز العربي العالمي لأبحاث التنمية والحوكمة.

فيما شهد المنتدى حفل إطلاق الشبكة الصينية العربية للسياسة العامة والإدارة، بعضوية الجامعة الأردنية وعدد من الجامعات العربية، وسط حضور أكاديمي كثيف من مختلف دول العالم.

وعقب أعمال المنتدى، أبرمت الجامعة الأردنية مذكرة تفاهم علمي مع جامعة فودان وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات وعن “فودان” رئيسها الدكتور لي جين، تهدف إلى تطوير مشاريع بحثية تعليمية ثنائية ومتعددة الأطراف مبتكرة بشكل مشترك بين الجامعتين، وإنشاء نماذج أفضل الممارسات الأكاديمية، والمساهمة في تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي الصيني العربي.

ويهدف المنتدى العالمي الصيني العربي للتنمية والحوكمة إلى تنمية العلاقات الصينية العربية، وفتح آفاق أوسع لتبادل القضايا الإنسانية، وتعزيز التفاهم والتواصل العربي الصيني، عبر إنشاء وتطوير التعاون المبتكر والمتعمق ما بين الجامعات، وخلق مستقبل أكثر إشراقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى