شباب وجامعات
أخر الأخبار

” بنك الدواء الخيري ” يُنظم يوماً طبياً مجانياً في بلدة باعون

22 الاعلامي – بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة وفلسطين والدعوة لأهل غزة بالنصر والصبر والثبات أمام عدوان الإحتلال الغاشم  ، أطلق بنك الدواء الخيري يوماً طبياً مجانياً في بلدة باعون في محافظة عجلون ،  بالشراكة مع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، وشركة دار الدواء ، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة في محافظة عجلون .
 
اليوم الطبي المجاني الذي عقد أيضاً بالتعاون مع مدرسة باعون الثانوية للبنات ، شارك فيه فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، من مستشفى الإيمان الحكومي ومستشفى عمان الجراحي ، كما حضر اليوم الطبي ممثلين عن المجتمع المحلي والتربوي في قرية باعون .
 
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي باعون ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ النسائية والتوليد ، والطب العام ، والجلدية ، وطب الأسنان ، والعيون ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية ، كما اشتمل اليوم الطبي على توزيع الهدايا على الأطفال .
 
وفي افتتاح اليوم الطبي ، رحب مدير التربية والتعليم في محافظة عجلون أسعد الشرع بالحضور والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، الذي يستهدف أهالي قرية باعون في محافظة عجلون ، وقال بأنّ مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون ، ترحب بالشراكة مع كافة المؤسسات الوطنية في تنفيذ البرامج والحملات والمبادرات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع في عجلون .
  
مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، قال بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين أهلنا في بلدة باعون العزيزة علينا ، يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية لبرنامج ” أبناء المملكة ” ، من خلال بنك الدواء الخيري .
 
 وأضاف الكيلاني بأننا مستمرون في إقامة الأيام الطبية في مختلف مناطق المملكة ، تحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة  .
 
وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه إلى أنّ تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني بالشراكة مع مدرسة باعون الثانوية للبنات والجهات الأخرى ، يأتي تنفيذاً لسياسة بنك الدواء في الإنفتاح وبناء الشراكات مع كافة المؤسسات والأفراد ، بما يحقق أهدافه الإنسانية بمُساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة في مختلف مناطق المملكة .
 
من جانبها عبّرت مديرة مدرسة باعون الثانوية للبنات ميساء القضاة عن سعادتها بإحتضان مدرسة باعون  هذه الفعالية الإنسانية الخيرية ، التي تسعى المدرسة من خلالها إلى خدمة أبناء المجتمع المحلي في بلدة باعون .
 
وأعرب رئيس شبكة التطوير التربوي في منطقة عرجان فخري عنيزات ، عن شكره وأعضاء الشبكة لبنك الدواء الخيري ، وللبرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” على تعاونهم ، وعلى الدعم الذي قدموه في سبيل إنجاح اليوم الطبي المجاني .
 
وفي ختام اليوم الطبي المجاني الذي جاء بتنسيق من المعلمة الفاضلة هند عبابنة ، تم تسليم الجهات المشاركة الدروع التقديرية ، والتقاط الصور التذكارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى