شباب وجامعات
أخر الأخبار

مديرية شباب اربد ينظم جلسة حوارية توعوية حول قانوني الإنتخاب والأحزاب

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب محافظة اربد أمس في بيت شباب إربد، جلسة حوارية توعوية حول قانوني الإنتخاب والأحزاب بالتعاون مع الهيئةالمستقلة للإنتخابات، بحضور مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني وبمشاركة 25 شابا وشابة من أعضاء المراكز الشبابية في المحافظة.
و قال رئيس قسم الشباب بالهيئة المستقلة للانتخابات السيد علي الجنيدي إن عملية الإصلاح السياسي تحظى بإرادة سياسية من جلالة الملك عبدالله الثاني لدمج الشباب في الأحزاب السياسية وفتح باب الحوار لتذليل العقبات أمامهم ، مؤكدا
على ضرورة تفاعل الشباب مع الأحزاب وتطوير مهاراتهم وتعزيز القواسم المشتركة بين المتحاورين وأن الدور الأكبر يجب أن يكون لهم لأن المجتمع الأردني مجتمع شاب، وله القدرة على التغيير.

و بين مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني أن الجلسة تهدف إلى نشر التوعية الانتخابية بالقوانين الناظمة للحياة السياسية في الأردن ،
و إلى أبرز التعديلات الجوهرية التي تضمنها قانونا الانتخاب والأحزاب خاصة فيما يتعلق بالشباب والمرأة والأحزاب، من حيث سن الانتخاب والقوائم الحزبية ونسب تمثيل المرأة والشباب، وأهمية مشاركتهم الفاعلة في الحياة الحزبية والسياسية البرامجية سيما طلبة الجامعات.
وأضاف بأن وزارة الشباب تُؤمن بأهمية زيادة المساحة لمشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية ورفع نسبة الوعي بالانضمام إلى الأحزاب السياسية والتعريف بالعمل الحزبي وقانون الأحزاب والانتخابات.
وأكد المشاركون بالجلسة على ضرورة تكثيف الحملات التعريفية بالقانون الجديد وآليات التصويت ، سواء اعلاميا او عبر ورشات عمل توعوية وتعزيزها بالنشرات الخاصة بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى