شباب وجامعات
أخر الأخبار

مذكرة تعاون بين البلقاء التطبيقية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لتوفير فرص عمل لخريجي التمريض في المانيا

22 الاعلامي – وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون مع برنامج Triple Win / الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)،بهدف توطيد التعاون بين الطرفين لغايات توفير فرص عمل لحاملي درجة البكالوريوس في التمريض للعمل في المانيا .

وبموجب المذكرة الموقعة ،التي وقعها مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني عميد كلية التمريض الدكتور لورنس الحديد وعن الوكالة الالمانية للتعاون مستشارة البرنامج في الوكالة ريم حوسه ، يزود Triple Win جامعة البلقاء التطبيقية بمعايير الاعتماد المحدثة للإطلاع على متطلبات سوق العمل الألماني الخاص بالتمريض.

كما ستعمل جامعة البلقاء التطبيقية وبرنامج Triple Win معا لتوفير فرص لخريجي الجامعة للاستفادة من البرنامج ودخول سوق العمل الألماني كممرضين مساعدين ومن ثم الحصول على مسمى ممرضين معتمدين بعد حصولهم على الاعتماد الألماني.

وبموجب المذكرة يعقد فريق البرنامج جلستين سنويا لطلبة كلية التمريض في الجامعة لتعريفهم ببرنامج TRIPLE WIN كما يقوم البرنامج بتزويد الجامعة بإحصائيات محدثة عن الممرضات والممرضين المنضمين الى البرنامج .

يشار الى ان برنامج TRIPLE WIN هو عبارة عن برنامج تعاون بين وكالة التوظيف الفيدرالية الالمانية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي يهدف الى تعيين ممرضين للعمل في المانيا بطريقة مستدامة وعادلة وشفافة وينفذ البرنامج حاليا في ست دول هي تونس البوسنة والهرسك والفلبين واندونيسيا والهند بالإضافة الى الاردن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى