شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة الزرقاء تشارك بالمؤتمر العلمي الدولي للقانون

22 الاعلامي- -شارك أكاديميان من كلية الحقوق في جامعة الزرقاء بفعاليات المؤتمر العلمي الدولي للقانون بعنوان: “سيادة القانون والذكاء الاصطناعي .. التحديات والتطلعات”، والذي عقد في جامعة الزيتونة الأردنية.
ومثل الجامعة في المشاركة رئيس قسم القانون العام الدكتور صهيب المناصير والدكتور بخيت الدعجة، فيما ترأس المناصير الجلسة الثالثة من جلسات المؤتمر، والتي قُدم فيها 13 ورقة بحثية تناولت موضوعات متنوعة في الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بالقانون وسيادته.
وقدم الدعجة ورقة بحثية بعنوان: “من الآلات إلى الكيانات القانونية…الشخصية القانونية للذكاء الاصطناعي – التحديات والتطلعات/ دراسة مقارنة في التشريعات المدنية”، إضافة إلى ترؤس الجلسة الثانية التي تصدت إلى الإشكاليات القانونية الناتجة عن إدماج الذكاء الاصطناعي في النظريات القانونية وأثرها على سيادة القانون.
وأوضح عميد كلية الحقوق، الدكتور عمر المخزومي، أن هذه المشاركة تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الزرقاء على تعزيز التشاركية والتعاون في مجالات البحث العلمي بين الجامعات على المستوى المحلي والدولي، لافتاً إلى أن أهداف المؤتمر تمثلت بأهمية تعزيز مجالات البحث العلمي بين الباحثين والعلماء البارزين من مختلف دول العالم فيما يتعلق بالإشكاليات الناجمة عن إدماج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات القانونية المختلفة، وبيان أثرها على سيادة القانون.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى