شباب وجامعات
أخر الأخبار

بحث التعاون بين اليرموك وأكاديمية الدراسات الاستراتيجية في عُمان

22 الاعلامي

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، مع وفد من أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية في سلطنة عُمان اليوم الثلاثاء ، سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والبحثية .
وضم الوفد العُماني كل من العميد الركن بحري خالد بن عامر السلطي، والعقيد الركن جوّي سعيد بن علي الحبسي، وممثل جامعة السلطان قابوس في الأكاديمية الدكتور سامر الكندي .
وأكد مسّاد عمق العلاقات التاريخية بينالبلدين الشقيقين في مختلف المجالات، مشيرا إلى ارتباط الجامعة بالعديد من علاقات التعاون الأكاديمية والعلمية مع الجامعات والكليات العُمانية، وسعيها الدائم لتطوير برامجها وإعادة هيكلة خططها الدراسية بما يواكب التطورات الحديثة في المجالات المعرفية المتنوعة .
وأشار مسّاد إلى استعداد اليرموك للتعاون مع الأكاديمية وتمكينها من الاستفادة ما أمكن من خبرات وتجارب الجامعة في مجال تنظيم السياسات والأنظمة الاكاديمية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على سير العمل في الاكاديمية.
بدورهم ، أشاد أعضاء الوفد بالسمعة المتميزة لجامعة اليرموك على مستوى الوطن العربي، لافتين إلى إمكانية استفادة الأكاديمية من تجربة الجامعة وخبراتها الأكاديمية، بما يمكن الأكاديمية من تطوير برامجها العملية والبحثية وإجراء العديد من البحوث البينية ذات الأثر الإيجابي على المجتمع والسياسات العامة .
وأشاروا إلى حرص الأكاديمية، على إجراء الدراسات الاستراتيجية متعددة الأبعاد التي تجسد التكامل بين مختلف الحقول المعرفية المتداخلة، بما يمكنها من تحقيق أهدافها لتكون مركزا فكريا يتناول مختلف القضايا التنموية على المستوى الإقليمي .
— ( بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى