محليات
أخر الأخبار

افتتاح مشروع الحديقة المجتمعية في عمان

22 الاعلامي

افتتحت أمانة عمان وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، اليوم الإثنين، مشروع “الحديقة المجتمعية”، في حديقة الملكة رانيا العبدالله بالقويسمة.
وقالت المدير التنفيذي للهندسة في الأمانة، رئيسة اللجنة الزراعية المجتمعية، المهندسة نعمة قطناني، إن المشروع يهدف إلى تعزيز التماسك الاجتماعي، وتعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، وتحسين التكيف مع التغير المناخي في المناطق الحضرية، وتحسين إمكانية الوصول إلى فرص كسب العيش.
ويأتي تنفيذ المشروع في إطار المشروع الإقليمي “التنمية الشاملة والآمنة والمرنة والمستدامة في المناطق الحضرية المستضيفة للاجئين السوريين في الأردن وتركيا”، ويتم تنفيذه في الأردن من قبل برنامج “الموئل” بتمويل من برنامج الأمم المتحدة للبيئة.
وبينت المنسق الوطني لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الموئل” في الأردن، المهندسة ديما أبو ذياب، أن المشروع يشتمل على عدة مكونات منها البيت البلاستيكي، وغرفة لزراعة الفطر، ونظام إنتاج السماد العضوي والأحواض المرتفعة، لافتة إلى عقد دورات تدريبية متخصصة للمجتمع المحلي لكل مكون من مكونات المشروع مع إشراكهم في زراعة الحديقة المجتمعية.
وأضافت “نسعى من خلال المشروع إلى تقديم نموذج ريادي يسهم في تعميم هذه المبادرة في الحدائق العامة في عمان بما يخدم التماسك الاجتماعي والأمن الغذائي”.
وثمنت مديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله، رشا الشواربة، الجهود التي دعمت إقامة المشروع الذي يعتبر من مشاريع قطاع التنمية المجتمعية في الأمانة، والتي تسهم في تعزيز المسؤولية والمشاركة المجتمعية.
وحضر الافتتاح، مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي، وعضو مجلس الأمانة لمنطقة القويسمة تيسير الحنيطي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى