شباب وجامعات
أخر الأخبار

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي عمداء الكليات الخاصة والعسكرية والوطنية

العجلوني: في ظل التطورات الهائلة في التكنولوجيا وسوق العمل يجب تحديث الخطط الدراسية لتوائم هذه النستجدات

العجلوني: الابتعاث واستقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين يعزز من كفاءة الخريجين وزيادة إقبال الطلبة على التعليم التقني

عمداء الكليات: نشكر إدارة البلقاء التطبيقية على اهتمامها بتطوير العملية الاكاديمية في الكليات رغم الحجم الكبير من المسؤولية الملقى على عاتقها


22 الاعلامي – التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني ، وبحضور نواب رئيس الجامعة ومدير وحدة التقيم والامتحانات ، بعمداء الكليات الخاصة والعسكرية والوطنية وذلك ضمن السياسة والنهج الذي تنتهجه ادارة الجامعة في التواصل واللقاء مع كافة الكليات التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية .
في بداية اللقاء رحب الدكتور العجلوني بعمداء الكليات مؤكدا ان هذا اللقاء ضمن اللقاءات التي تعقدها إدارة الجامعة مع الكليات التي تشرف عليها الجامعة اكاديميا باعتبار أن جامعة البلقاء التطبيقية هي المظلة الرسمية والقانونية المسؤوله بالإشراف الاكاديمي على الكليات والتعليم التقني .
وشدد الدكتور العجلوني على اهمية مراجعة وتحديث الخطط الدراسية لكافة التخصصات في الكليات منوها الى وجود خطط قديمة وغير محدثة وتحتاج الى تحديث وتغيير بما يتوافق مع التغييرات التكنولوجية الهائلة وحاجات سوق العمل.
كما اشار الدكتور العجلوني الى اهمية رفع مستوى الخريجين من خلال العمل على استقطاب اعضاء هيئة تدريسية متميزين والابتعاث بما يعزز كفاءة طلبة الكليات ويساعدها على استقطاب الطلبة.
وشدد الدكتور العجلوني على اهمية ومراجعة الخطط الدراسية للكليات بشكل دوري وعرض الخطط الدراسية على الجامعة لمراجعتها وتدقيقها. كما دعا الدكتور العجلوني الى ضرورة مراجعة بنك الاسئلة ( الامتحان الشامل) وزيادة اعداد الاسئلة من خلال التعاون المشترك ما بين الجامعة والكليات ، مشيرا الى اهمية وضرورة ان تقوم الكليات بالعمل على تحديث البرمجيات بحيث تكون مواكبة للتطور المتسارع في عالم البرمجيات .
كما دعا العجلوني عمداء الكليات الى ضرورة التنوع في انماط الاسئلة والتي تعقدها الكليات داخل كلياتهم لطلبتها في مختلف التخصصات لقياس المهارات والعلوم المكتسبة خلال مسيرة الطالب الدراسية .
بدوره أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الاستاذ الدكتور زكريا القضاة الى ان الجامعة ستعمل وبتوجيهات من رئيسها على تشكيل لجان مشتركة بين الجامعة والكليات لدراسة ومراجعة الخطط الدراسية بحيث يصار الى تحديث وتغيير الخطط الدراسية القديمة وان تكون هذه الخطط مواكبة مع متطلبات سوق العمل ، مشيرا ايضا الى اهمية ومراجعة محتوى المقررات الدراسية بحيث يتم اعتماد محتوى دراسي لكل تخصص في كافة الكليات.
بدوره أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور موسى ابو عرابي على اهمية اعادة النظر بالخطط الدراسية للدبلوم بحيث تكون موائمة لمتطلبات سوق العمل مشيرا الى اهمية موضوع الترقيات لأعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الخاصة والتي تساهم في جودة مخرجات التعليم.
بدورهم عبر عمداء الكليات عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة لإتاحة الفرصة على عقد هذا اللقاء والاستماع الى ملاحظاتهم حول اهمية تطوير الخطط الدراسية بالتشاركية ما بين جامعة البلقاء التطبيقية والكليات مشيدين الدور الهام والجهود التي تقوم بها الجامعة بالإشراف الاكاديمي على الكليات رغم المسؤوليات الكبيرة والكلف العالية للتعليم التقني الواقعة على عاتق الجامعة، وبخطوة الجامعة بالعمل على تشكيل لجان مشتركة مع الكيات لدراسة وبحث الخطط الدراسية لكافة التخصصات وكافة الامور المتعلقة بامتحان الشامل والأسئلة المتعلق به.
هذا وقد استهل اللقاء ،الذي حضره عميد شؤون الطلبة وعميد البحث العلمي مستشار الرئيس للتعليم التقني ومساعد رئيس الجامعة ، بقراءة الفاتحة على اروح شهداء غزة الذين قضوا جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى