شباب وجامعات
أخر الأخبار

اختتام برنامج نادي البحث عن عمل ” إسع ” في عجلون

22 الاعلامي – اختتمت اليوم الإثنين في قاعة حاضنة الابداع والابتكار الاجتماعي /مركز شابات عجلون فعاليات برنامج نادي البحث عن عمل “إسع ” بحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات ، ومدير مشروع نوادي البحث عن عمل محمد العدوان، وعلاء عربيات من منظمة العمل الدولية ، بمشاركة 25 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية 18_ 26 .

حيث قدم ميسري البرنامج المدرب طلال خطاطبة و المدرب بشار المومني خلال ثلاثة عشر يوما تدريبات متخصصة للباحثين عن عمل لتمكينهم مهاريا من إيجاد فرص عمل مناسبة .

وأشارت مُقيمة البرنامج المدربة سهير القضاة إلى ان البرنامج تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع مركز تطوير الاعمال وبدعم فني وتقني من منظمة العمل الدولية ILO ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF، ويهدف الى تلقي المشاركين دورة تدريبية مكثفة على المهارات المتعلقة بالبحث عن عمل والوصول لسوق العمل.

واشتمل النادي بتعريف الشباب كيفية كتابة سيرة ذاتية ، والتعريف بسوق العمل وقانون العمل والعمال ، والتعريف بالاقتصاد الأخضر والوظائف الخضراء وقطاعات الاقتصاد الأخضر ، واطلاع الشباب على المنظمات الداعمة لنادي البحث مثل منظمة العمل الدولية ، مركز تطوير الاعمال ، ومنظمة اليونسيف ، كما تم تدريب المشاركين على استراتيجيات البحث عن عمل مثل طرق الابواب ، التشبيك ، الاتصال بالمعارف ، والتدريب بمواضيع المهارات الوظيفية والشخصية والمهارات القابلة للنقل .

وتخلل حفل الختام كلمات تشجيعية وتحفيزية من مدير الشباب ومدير نوادي البحث عن عمل، و عرض قصص نجاح لمجموعة من المشاركين في النادي ، وتوزيع الشهادات على المشاركين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى