طب وصحة

الحموري يعرض دور القطاع الخاص في مواجهة كورونا 

22 الاعلامي- استعرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري اليوم الأحد، في مؤتمر” تجربة المملكة الأردنية الهاشمية بمواجهة كوفيد19″، تجربة القطاع الخاص في مواجهة جائحة كورونا.
وقال الحموري خلال جلسة “جائحة كورونا في الأردن: الاستجابة وإدارة الجائحة” إن جمعية المستشفيات الخاصة لعبت دورا هاما في ديمومة عمل المستشفيات الخاصة خلال فترة الإغلاق الشامل والجزئي، فقد استمرت في تقديم خدماتها للمواطنين.

وأكد في المؤتمر الذي انطلق أمس السبت أهمية التشاركية بين كافة القطاعات، لافتا إلى أن المستشفيات الخاصة بداية الجائحة وضعت كافة إمكانياتها تحت تصرف وزير الصحة، وتم عمل حملة للتطوع لإسناد الكوادر الصحية في مستشفى الأمير حمزة، إضافة إلى تعزيز مخزون بنك الدم من خلال تنظيم حملات للتبرع بالدم. وتوفير 65 جهاز تنفس صناعي وضعت جميعها تحت تصرف وزارة الصحة.
وعرض دور المستشفيات الخاصة في معالجة مرضى فيروس كورونا، إذ ادخل ما يزيد عن 30 ألف مريض في 30 مستشفى خاص قامت بتخصيص 1500 سرير عزل، و350 سرير عناية مركزة. كما ساهمت 27 مستشفى خاص في حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا مجانا، حيث تم إعطاء أكثر من 400 ألف جرعة بالتعاون مع وزارة الصحة خاصة لمن يعانون من أمراض مزمنة أو حساسية مفرطة. –(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى