طب وصحة

الدكتور الزعبي رئيساً لاتحاد العربي لجمعيات طب الأطفال

22 الإعلامي- ناقش اتحاد رؤساء الجمعيات العربية لطب الأطفال العرب خلال اجتماع، القضايا المتعلقة بطب الأطفال وشؤون الاتحاد، وانتخبت هيئة إدارية جديدة للاتحاد برئاسة رئيس جمعية أطباء الأطفال الأردنية الدكتور باسم الزعبي.
جاء ذلك على هامش مؤتمر جمعية طب الأطفال الأردنية الثامن عشر – وجمعية طب الأطفال العربية الثاني والعشرين، الذي ختمت أعماله أمس السبت.


وانتخب أيضا خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحاد الدكتور جوزيف حداد، بعضوية الهيئة الإدارية لاتحاد الجمعيات العرب: الدكتور عبد السلام أبو لبده من فلسطين، والدكتور حسن افيلال من المغرب، والدكتور محمد الدوعجي من تونس، والدكتور عثمان محمود من سوريا، والدكتور خلف جرجري من العراق، كما انتخب الدكتور احمد يونس من مصر نائبا للرئيس، إذ تقرر عقد المؤتمر القادم للاتحاد في مصر في العام 2024.


وقال رئيس المؤتمر الدكتور باسم الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن عدد المشاركين في المؤتمر وصل نحو 700 مشارك من الأردن والدول العربية المختلفة، وقدمت فيه اكثر من 120 محاضرة وورقة بحثية، من قبل 80 محاضرا وخبيرا منهم اكثر من 40 محاضرا من خارج الأردن.


وأشار إلى أن نشاطات المؤتمر غطت جميع فروع طب الأطفال في أمراض القلب والكلى والدم والجهاز الهضمي والغدد والجهاز التنفسي والحساسية والمناعة والمفاصل والاعصاب وطب الخداج والمواليد والعناية الحثيثة والامراض الانتانية والاستقلابية والوراثية وافردت جلسة خاصة بمرض كوفيد ومضاعفاته وتأثيره على الواقع الصحي في مجال طب الأطفال كما شمل المؤتمر عقد سبع ورشات عمل حول عدد من الأمراض الهامة في طب الأطفال.


وقال إنه شارك في المؤتمر رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات طب الأطفال الدكتور انفر اوغلو، الذي يضم جمعيات أطباء الأطفال في 147 دولة في العالم، والرئيس القادم للاتحاد الدكتور نافين داكر، ورئيس الجمعية الأوروبية لغدد الأطفال ورئيس الجمعية الأوروبية لأمراض المناعة والمفاصل ورؤساء جمعيات طب الأطفال في الدول العربية.


وبحث الزعبي مع رئيسي الاتحاد العالمي لجمعيات طب الأطفال الحالي والقادم اجتماعين منفصلين آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين، حيث أبديا استعدادهما لتقديم أقصى الدعم الممكن للجمعيات العربية عموما، والجمعية الأردنية خصوصا، في مجال طب الأطفال.


يذكر ان هذه المرة الثانية التي يتولى فيها الزعبي الرئاسة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى