طب وصحة

الدكتورة نور محمد القضاة : فقدان البصر يمكن علاجه بالتبرع بالقرنية الذي يدخل في مفهوم الصدقة الجارية .. فيديو

22 الاعلامي – قالت الدكتورة نور محمد أمين القضاة، استشاري جراحة العيون وامراض القرنية و جراحة الليزك في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، أن فقدان البصر بسبب بعض امراض القرنية يمكن علاجه بزراعة قرنية متبرع بها.

و دعت الدكتورة القضاة خلال فيديو تم نشره على الصفحة الرسمية لمستشفى الملك المؤسس، إلى التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مؤكدة أن هذا التبرع يدخل في مفهوم الصدقة الجارية بإذن الله تعالى و هو عطاء لا يقدر بثمن لمرضى طال انتظارهم لتبرع كريم و سخي من قبل من فقدوا اعزاءهم.

وأكدت الدكتورة القضاة ذلك بالاستشهاد بحديث نبوي شريف : “عن ابن عمر ـ رضي الله عنهما: أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله: أي الناس أحب إلى الله؟ وأي الأعمال أحب إلى الله؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة”.

بدوره، قدم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الشكر للدكتورة نور القضاة، على هذه المبادرة التي تأتي من ضمن حملة التشجيع على التبرع بالقرنيات و الذي يوضح ما هي القرنية و امراضها وأسباب الحاجة لزراعة القرنية ومصادر توفير القرنية للمرضى ورأي الدين بموضوع التبرع.

وفيما يلي الفيديو الذي يتضمن التوضيح بتفاصيل القرنية و امراضها وأسباب الحاجة لزراعة القرنية ومصادر توفير القرنية للمرضى ورأي الدين بموضوع التبرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى