طب وصحة
أخر الأخبار

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأميرة تغريد لتوفير معدات طبية وتنفيذ برامج تدريبية

22 الاعلامي – وقعت في وزارة الصحة اليوم الاثنين مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة الأميرة تغريد وجمعيات قديس اليوم الأخير لتوفير معدات طبية وتنفيذ برامج تدريبية للكوادر الصحية.

ووقع المذكرة عن الوزارة وزير الصحة الدكتور فراس الهواري وعن المؤسسة الدكتورة أغادير جويحان وعن الجمعيات المدير العالمي للجمعيات في الولايات المتحدة الأمريكية شارون يوبانك والمدير الإقليمي في الأردن مارك جونستون.

وبموجب المذكرة ستقوم جمعيات قديس اليوم الأخير (LDSC) بتزويد وزارة الصحة بكراسي متحركة وأجهزة مساعدة على الحركة والتدريب المناسب، كما ستقوم الجمعيات بتوفير التدريب على رعاية الأم وحديثي الولادة (MNC) وبرنامج إنعاش حديثي الولادة (NRP) مع المناهج والمعدات المرتبطة بهما.

فيما ستقوم وزارة الصحة بالاستعانة بمعالجين طبيعيين مدربين، وتقييم الكراسي المتحركة وأجهزة التنقل وملاءمتها لكل مستلم والمتابعة لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى تعديلات، والترتيب للدورات التدريبية لرعاية الأم وحديثي الولادة وبرنامج إنعاش حديثي الولادة.

هذا وستقوم مؤسسة الأميرة تغريد بالمساعدة في ضمان التنفيذ الفعال لهذه المبادرة بين وزارة الصحة وجمعيات قديس اليوم الأخير، وتسهيل دخول أو استلام الأجهزة عبر المعابر الحدودية والمساعدة في إجراءات التخليص الجمركي.

من الجدير ذكره أنّ جمعيات قديس اليوم الأخير تعمل في 190 دولة من بينها الأردن والتي تعمل فيها منذ عام 1989 وبخمسة متطوعين يعملون بدوام كامل، ويتم تمويل المؤسسة الخيرية من قبل كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى