عربي دولي
أخر الأخبار

بحث تفعيل مشاركة العراق بفعاليات اتحاد الجامعات العربية

22 الاعلامي

بحث أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، لدى لقائه 7 رؤساء جامعات عراقية زيادة مشاركة جامعاتهم في النشاطات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد، ما ينعكس إيجابا على قدراتها العلمية والأكاديمية والبحثية.
ووفقا لبيان الاتحاد اليوم الاثنين، أكد سلامة، خلال لقائه رؤساء جامعة بغداد وكربلاء وارث الأنبياء والعميد والزهراء للبنات والكفيل والكوفة، الذي جاء ضمن زيارته الى الجمهورية العراقية، أن مؤسسات التعليم العالي في العراق الشقيق تسير بخطى ثابتة نحو تطبيق كل متطلبات الجودة والحصول على الاعتمادات الدولية لبرامجها الأكاديمية بفضل ما تمتلكه من قدرات علمية وأكاديمية مميزة.
وقال سلامة، خلال اللقاء الذي حضره مديرة الإدارة في اتحاد الجامعات العربية لينا البيطار، إن الاتحاد لن يدخر جهدا لمواصلة الدعم للجامعات العراقية في مختلف المجالات لوصولها الى مصاف الجامعات العالمية المرموقة، مشيدا بطريقة التشبيك التي تنتهجها الجامعات العراقية مع الجامعات العالمية خاصة في مجال البحث العلمي والتدريس.
بدورهم، عرض رؤساء الجامعات نشأة جامعاتهم ومراحل التطور العمراني والأكاديمي فيها، والتحديثات التي أدخلت على البنى التحتية في جامعاتهم لتقديم خدمات تعليمية مميزة لطلبتها وكوادرها التدريسية والإدارية، مشيرين الى العلاقات الأكاديمية والعلمية التي تربط جامعاتهم مع عدد من الجامعات العربية والعالمية المميزة.
وأكد الرؤساء أن جامعاتهم تعمل وفق رؤى وزارة التعليم العالي العراقية وأهدافها في ترسيخ أسس التعليم في العراق، فضلا عن العمل على التكامل بين الجامعات العربية، موضحين ان جامعاتهم تتبادل الخبرات ونقل المعرفة وتلاقح الأفكار في الاختصاصات والكليات المتناظرة وفق مبدأ الشراكة العلمية والبحثية مع مختلف الجامعات العربية والعالمية.
وأضافوا أن الجامعات العراقية فتحت أبوابها لقبول الطلبة العرب ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموسومة (ادرس في العراق) لاستقطاب الطلبة العرب والدوليين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى