طب وصحة
أخر الأخبار

بنك الدواء ينظم يوم طبي مجاني في طبربور إحتفالاً بذكرى المولد النبوي

22 الاعلامي – إحتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف ، نظَّم بنك الدواء الخيري ، بالشراكة مع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، وشركة دار الدواء ، وبالتعاون مع جمعية بادري للتنمية والتأهيل الخيرية ، ولجنة صحة طبربور ، يوماً طبياً مجانياً في منطقة طبربور .
 
وعقد اليوم الطبي المجاني في مدرسة القادسية الثانوية للبنات ، بمشاركة فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، وحضره ممثلين عن مديرية الأمن العام ، والمجلس المحلي الأمني ، وممثلين عن المجتمع المحلي في منطقة طبربور .
 
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي منطقة طبربور ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ النسائية والتوليد ، والعظام ، والأطفال ، والطب العام ، والطب النفسي ، وطب الأسنان ، والعلاج الطبيعي والتأهيل ، والتغذية ، ومختبر طبي ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية ، كما اشتمل اليوم الطبي على توزيع الهدايا على الحضور .
 
وفي افتتاح اليوم الطبي ، رحبت مديرة التربية والتعليم في لواء ماركا الدكتورة يسرى العرواني بالحضور والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، الذي يستهدف أهالي منطقة طبربور ، وقالت بأنّ وزارة التربية والتعليم تدعم من خلال المدارس التابعة لها والمنتشرة في محافظات المملكة ، كافة البرامج والأنشطة التي تخدم المواطنين بكافة المجالات .
 
مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، قال بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين أهلنا في منطقة طبربور ، إحتفالاً بمناسبة دينية عزيزة على قلوبنا ، ألا وهي ذكرى المولد النبوي الشريف ، يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية لبرنامج ” أبناء المملكة ” ، من خلال بنك الدواء الخيري .

 وأضاف الكيلاني بأننا مستمورن في إقامة الأيام الطبية في مختلف مناطق المملكة ، تحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة  .
 
وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه إلى أنّ تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني بالشراكة مع جمعية بادري للتنمية والتأهيل ولجنة صحة طبربور ، يأتي تنفيذاً لسياسة بنك الدواء في الإنفتاح وبناء الشراكات مع كافة المؤسسات والأفراد ، وتحديداً الجمعيات الخيرية الفاعلة ، بما يحقق أهدافه الإنسانية بمُساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة .
 
المهندس مؤيد الحياري مدير منطقة طارق في أمانة عمان ، قال بأنّ عقد الأنشطة الإجتماعية والخيرية وأهمها الأيام الطبية المجانية ، والتي يتم من خلالها توفير العلاجات والأدوية المجانية للمواطنين الفقراء والمحتاجين ، من شأنه أن يقوي أواصر الترابط والتكافل بين شرائح المجتمع الأردني الواحد ، وتحت مظلة القيادة الهاشمة الحكيمة ، وذلك ضمن توجيهات معالي أمين عمان .
 
رئيسة لجنة صحة طبربور فيروز حمد ، نوّهت إلى أن عقد هذا اليوم الطبي المجاني في طبربور بالشراكة مع بنك الدواء الخيري ، يأتي ضمن خطة عمل اللجنة التي تحتوي على تنفيذ العديد من الأنشطة الصحية طوال العام ، والتي تتنوع ما بين أنشطة توعوية ، وبين تقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بشكل مباشر .

وقدمت رئيسة جمعية بادري للتنمية والتأهيل الخيرية عبير الصلاحات شكرها لبنك الدواء الخيري ، وللبرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، على حسن تعاونهم ، وعلى الدعم الذي قدموه في سبيل إنجاح الفعالية ، كما قدمت أمام الحضور شرحاً حول البرامج والمشاريع التي تنفذها جمعية بادري في خدمة المجتمع المحلي بالتعاون مع جميع شركاء الجمعية .
 
من جانبها عبرت مديرة مدرسة القادسية الثانوية للبنات هبة نغوي عن سعادتها ، بإحتضان مدرسة القادسية  هذه الفعالية بمناسبة عزيزة على جميع القلوب وهي ذكرى المولد النبوي الشريف ، وأضافت نغوي بأنّ المدرسة تحتضن العديد من الأنشطة الإجتماعية خلال العام ، والتي من شأنها أن تعود بالفائدة على الطالبات ، وعلى المجتمع المحلي المحيط بالمدرسة .
 
وتخلل اليوم الطبي المجاني ، تقديم مندوبي البرنامج الوطني الأردني لمكافحة سرطان الثدي شرحا حول أهمية الفحص المبكر ، وإجراءات فحص الماموغرام ، كما تم تقديم الشهادات التقديرية للجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، قدمتها الأسرة التربوية والصحية في منطقة طبربور، ممثلةً بمديرية تربية وتعليم لواء ماركا ، ولجنة صحة طبربور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى