طب وصحة
أخر الأخبار

للسنة الثانية على التوالي .. انطلاقة جديدة لحملة ” باص السكري” في الجنوب

22 الاعلامي – تحت رعاية متصرف لواء الاغوار الجنوبية وائل الشرفا وضمن حملة وطنية توعوية اطلقتها الجمعية الاردنية للعناية بالسكري للسنة الثانية على التوالي تحت مسمى “باص السكري” أقامت الجمعية مؤخرا بالتعاون مع جمعية سيدات عين عباطة للمرأة الريفية الخيرية وبالتشارك مع شركة بورينغر انجلهايم يوما صحيا تثقيفيا في مقر الصندوق الأردني الهاشمي في غور الصافي، تحت عنوان ” اعرف عوامل الخطورة وتجنبها” استفاد منه اكثر من ٣٠٠ شخص.
ورحب متصرف لواء الاغوار الجنوبية وائل الشرفا في كلمته الافتتاحية بالحضور واعضاء الجمعية والمشاركين، وأكد على اهمية مثل هذه الحملات التوعوية والتثقيفية التي تنفذها الجمعية في المناطق النائية الاقل حظا، مثمنا دورها في نشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع الاردني كافة ومشددا على ضرورة الفحص المبكر للكشف عن المرض.
وقدمت رئيسة الجمعية الدكتورة نديمة شقم شرحا عن اهداف الجمعية وأهمية الدور الذي تقوم به في مجال التوعية الصحية، مشيرة الى اهمية حملة “باص السكري” التي تنفذها في العديد من المحافظات في توفير افضل الاسس المعالجة للامراض المزمنة والكشف المبكر عن المرض.
من جانبه قدم رئيس اللجنة العلمية للجمعية الدكتور موريس برهم شرحا عن اهمية حملة ” باص السكري” في الوصول الى الاحياء النائية مبينا ان محطته الثانية بعد منطقة الاغوار ستكون في محافظة العقبة منتصف الشهر الجاري.
والقت استشارية امراض وزراعة الكلى وارتفاع ضغط الدم د.هبة البرغوثي من الجمعية الاردنية لتصلب الشرايين وضغط الدم محاضرة توعوية حول امراض ضغط الدم بينت فيها الاسباب وعوامل الخطوره للمرض واكدت على ضرورة الفحص الدوري لضغط الدم والعلاج المبكر والالتزام بالعلاجات الموصوفة.
فيما قدم اطباء مشاركون بالحملة تقييم عوامل الخطورة لغير المصابين بالسكري وفحص السكري للمراجعين وتحويل من هم عرضة للاصابة الى اخصائي طب الاسرة والباطنية والمصابين بالسكري الى الغدد الصماء والسكري لتقييم وضعهم وتحويل من هم بحاجة إلى مثقفي السكري.
يشار الى انه تم توزيع نشرات تعليمية وقصة سكر مر على الحضور واجهزة سكري لعدد من المتعايشين مع السكري والتبرع باجهزة فحص الضغط.

الجدير بالذكر ان هناك العديد من الشركات التي ساهمت في انجاح اليوم الصحي في غور الصافي وهي : نيوتري سنتر ومختبرات ميجالاب وشركة نيروخ فارما ومركز تلسكوب لطب وجراحة العيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى