طب وصحة
أخر الأخبار

فوائد المشمش لصحتك.. منها صحة العين وجهازك الهضمى

22 الاعلامي- المشمش له فوائد صحية عديدة، وإدراجه في نظامك الغذائي يمكن أن يساهم في تحسين صحتك العامة ويساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة، في هذا التقرير نتعرف على فوائد المشمش لصحتك، بحسب موقع ” indiatvnews“.

فوائد المشمش لصحتك
 

غني بالمواد المغذية

المشمش مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعتبر حيوية لصحتنا العامة. فهي مصدر كبير للفيتامينات A وC وE وK، بالإضافة إلى المعادن المهمة مثل البوتاسيوم والحديد والكالسيوم. تساعد هذه العناصر الغذائية على تعزيز نظام المناعة لدينا، والحفاظ على كثافة العظام الصحية، والحفاظ على بشرتنا وشعرنا بصحة جيدة.

مفيد لصحة العين
 

يحتوي المشمش على مستويات عالية من البيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين أ في أجسامنا. فيتامين أ ضروري للحفاظ على بصر جيد والوقاية من أمراض العين المرتبطة بالعمر مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي. يمكن أن يساعد تضمين المشمش في نظامك الغذائي على تحسين صحة عينيك والحفاظ على حدة البصر.

يعزز صحة الجهاز الهضمي
 

المشمش مصدر ممتاز للألياف الغذائية، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يحتوي كوب من المشمش على حوالي 3 جرامات من الألياف، والتي يمكن أن تساعد في منع الإمساك وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة. تساعد الألياف أيضًا في الحفاظ على صحة بكتيريا الأمعاء، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

يعزز صحة القلب
 

من المعروف أن المشمش من الفواكه الصحية للقلب بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم، فهو هو معدن يساعد على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على ضربات قلب صحية، كما أنه يلعب دورًا في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

مفيد لصحة الجلد
 

المشمش مصدر غني لفيتامين C، وهو ضروري للحفاظ على بشرة صحية، كما يساعد فيتامين C في إنتاج الكولاجين، وهو المسؤول عن الحفاظ على بشرتنا مشدودة وشابة، كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية بشرتنا من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، مما يجعل المشمش إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة.
المصدر: اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى