طب وصحة
أخر الأخبار

بنك الدواء وصيدلة اليرموك يُنظمان يوماً طبياً إحتفالاً باليوبيل الفضي لجلالة الملك

22 الاعلامي – إحتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، واليوبيل الفضي لجلالته بمرور خمسة وعشرين عاماً على إستلامه سلطاته الدستورية ، أقام بنك الدواء الخيري وكلية الصيدلة في جامعة اليرموك ، يوماً طبياً مجانياً في مدينة إربد ، بالشراكة مع البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، وشركة دار الدواء ، وبنك الشفاء ، وبالتعاون مع جمعية أهالي المقري الخيرية ، ومديريتي الصحة والتربية والتعليم في محافظة إربد .
 
وافتتح اليوم الطبي المجاني الذي أُقيم في مدرسة الوليد بن عبدالملك الثانوية الشاملة للبنين ، بالسلام الملكي ، وشارك فيه فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، وعدد كبير من طلبة كلية صيدلة اليرموك ضمن برنامج أعوان بنك الدواء ، كما حضر اليوم الطبي ممثلين عن المجتمع المحلي في مدينة إربد .
 
وجاء تنفيذ هذا اليوم الطبي المجاني تطبيقاً عملياً لإتفاقية التفاهم التي تم إبرامها مؤخراً ما بين بنك الدواء الخيري وجامعة اليرموك ، بهدف تعميق الشراكة في تنفيذ برامج ومشاريع خيرية وإنسانية وتوعوية من شأنها أن تُحقق الأمن الدوائي الأردني .
 
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي الحي الشرقي في مدينة إربد ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ الباطني ، النسائية والتوليد ، والطب العام ، والعظام ، والأطفال ، وصدرية والتنفسية ، فحص عيون ، ومختبر طبي ، مركز الحسين للسرطان ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية .
 
وفي افتتاح اليوم الطبي ، رحبت عميدة كلية الصيدلة في جامعة اليرموك ، الأستاذة الدكتورة فاديا ميّاس بالحضور ، والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، مؤكدة على الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع المحلي تحقيقاً لمسؤوليتها الإجتماعية .
 
ونوّهت الدكتورة ميّاس إلى أنّ أهمية عقد اليوم الطبي في مدينة إربد ، يأتي إحتفالاً بمُناسبة عزيزة على قلوب جميع الأردنيين ، ألا وهي عيد ميلاد جلالة الملك واليوبيل الفضي لإستلام جلالته سلطاته الدستورية ، مشيرة إلى أن قطاع الصناعات الدوائية في الأردن ، شهد كباقي القطاعات ، تطوراً كبيراً منذ جلوس جلالة الملك على العرش . 
 
من جانبه قال مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، بأنّ بنك الدواء يواصل تحقيق أهدافه من خلال تنفيذه أياماً طبية مجانية في مناطق مختلفة من المملكة ، يخدم بها الأهالي من الأُسر الفقيرة والأقل حظاً .

 وأضاف الكيلاني بأنّ إطلاق بنك الدواء الخيري يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة  .

وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه ، إلى أنّ ما يُميز الأيام الطبية المجانية التي يُنظمها بنك الدواء في مناطق مختلفة من المملكة ، هو ارتباطها بمناسبات وطنية ودينية محفورة بقلوب الأردنيين ، كما نوّه إلى أنّ مشاركة طلبة كلية الصيدلة في اليوم الطبي ، يتيح لهم تجربة عملية وميدانية ، بالتعامل مع المرضى والأدوية على أرض الواقع .
 
وفي ختام اليوم الطبي المجاني ، تم تسليم الجهات المشاركة ، والأطباء والصيادلة والمُنظمين ، الدروع والشهادات التقديرية ، والتقاط الصور التذكارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى