منوعات

جمعية المذيعين تمنح “مايكرفون التميز” في حفل يوم المذيع الأردني

أقامت جمعية المذيعين الأردنيين اليوم، حفلها السنوي بمناسبة يوم المذيع الأردني، في مركز الحسين الثقافي بحضور نخبة من رواد العمل الإذاعي والتلفزيوني، وجمع من الزملاء والزميلات العاملين في الوسط الصحافي والإعلامي.
وتضمن الحفل، إطلاقَ نشيد المذيع الأردني من كلمات الإعلامي بكر الأمير، وتكريمَ عدد من المذيعين المتميزين، وذلك بمنحهم جائزة مايكرفون التميز، وفق الفئات التالية، رواد الدوبلاج والتعليق الوثائقي: المرحوم موسى عمار، نصر عناني، نبيل أبو عبيد، ماهر الآغا. كما تم منح الجائزة للزملاء هاني الفرحان الرحاحله وعيسى حماد المحادين لعطائهم المميز ومسيرتهم الإذاعية الحافلة.
وعن فئة أصحاب المبادرات الإنسانية في خدمة المجتمع الأردني، فقد تم تكريم الزميلات إيمان العكور وسهير عبد القادر. وعن فئة الإذاعات المنبثق عنها مبادرات قيمة، فمنحت الجائزة لمبادرة “صندوق حياة للتعليم” ـ إذاعة حياة اف ام، ومبادرة ” إحمِ بيئتك” ـ إذاعة صوت العقبة.
وقال رئيس الجمعية، حاتم الكسواني في كلمة الافتتاح إن الجمعية ستستمر في تنفيذ أجندتها السنوية التي تشتمل على نشاطات عدة، كعقد المؤتمر السنوي والدورات التدريبية الهادفة إلى تعزيز كفاءة الزملاء والزميلات المذيعين، والارتقاء بالعمل الإذاعي، المرئي والمسموع، بالإضافة إلى تنظيم الندوات وورش العمل المتخصصة في الشأن الإعلامي، ومد جسور التعاون والتشبيك مع مختلف محطات التلفزة والإذاعات، ومع الجامعات الأردنية التي تدرس علوم الإعلام .
وأضاف الكسواني، أن قاعدة الهيئة العامة للجمعية تزداد يوما بعد يوم، وهي المظلة التي تمثل جميع المذيعين الأردنيين العاملين في محطات الإذاعة والتلفزيون، مشيرا إلى أن الجمعية لا زالت تطالب بمظلة نقابية ترعى مصالح الزملاء وتحافظ على مكتسباتهم، ومطالبا في ذات الوقت، الحكومة بإنصاف المذيعين الأردنيين والاستجابة لمطالبهم.
وتضمن الحفل، الذي قدمته الإعلامية سمر غرايبة، عرضَ فيلم قصير عن المذيع الأردني، من انتاج الجمعية وإذاعة حياة، وفقرة فنية قدمها الفنان محمد القيسي بمشاركة القسم الموسيقي في الإذاعة الأردنية، الذي نفّذ نشيد المذيع الأردني بألحان من الأستاذ ضرغام بشناق.
وكلمات نشيد المذيع الأردني هي: مذيعون من أجل أردننا، حملنا الخطاب نقلنا الخبر. وإعلامنا مهنة قد سمت، لزمنا المبادئ عهدا أغر. نجول وبالصوت عبر الأثير، وننقل أحداثه بالصور. نبث صباحا وفي كل حين، مساءً ونفدي ثراه العطر. ويوم المذيع لنحيا به، يحل علينا وفيه العبر. يذكرنا أن هذا الوطن، سماء تضيئ ونحن القمر. سنبقى نذود بأصواتنا، وندفع عنه سهام الخطر. لكم كل ودّ أيا صحبَنا، عملتم بجد ويبقى الأثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى