منوعات

6 أسباب تجعلك تضيفين الزبادي لروتين جمالك اليومي

حنان طلعت – إن الكثيرمن الفتيات تريد أن تهتم بالبشرة والحصول على مظهر نضروجذاب وجميل، ولكن قد تريد أن تحصل على ذلك بطريقة طبيعية وآمنة، بعيدا عن المواد الكيمائية التي بمستحضرات التجميل، والزبادي له فوائد عديدة كما هو مغذى ومفيد للجسم، أيضاً مفيد للبشرة ويساعد على تعزيز التوازن لرطوبة البشرة، والعديد من الفوائد الأخرى، وذلك وفقاً لموقع”greatest”:

ترطيب البشرة

إن الزبادي هو مصدر غنى للبروتينات والدهون، وعمل قناع من الزبادي للبشرة، يقلل من فقدان الماء من الجلد مما يجعله يحبس الرطوبة بداخل البشرة مما يمنحها مظهر ناعم وحيوي.

يضىء البشرة

إن استخدام الزبادي للبشرة قد يعمل على تفتيح البشرة ويعمل على تعزيز توهج وترطيب البشرة.

يزيد من المرونة للبشرة

إن عمل قناع الزبادي للبشرة، يعمل على تهدئة البشرة وجعل الجلد أكثر مرونة، فقد تفقد البشرة الكولاجين، بشكل طبيعي مع تقدم العمر، مما قد يؤدى إلى فقدان المرونة، الكولاجين هو البروتين الهيكلي الأساسي للبشرة، والحفاظ على البشرة ناعمة وخالية من التجاعيد قد يساعد استخدام قناع الزبادي في دعم هذه المرونة مما يجعل البشرة ناعمة. 

يكافح حب الشباب

الزبادي الطبيعي هو مصدر غنى للبروبيوتيك وتحارب هذه البكتريا المفيدة البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتقليل الالتهاب، وتساعد الجلد في الحفاظ على حاجز وقائي لها.

يعالج التهابات الجلد

إن الزبادي له خصائص مضادة للميكروبات، مما يكون قادر على التخلص من البكتيريا الضارة، التي تسبب حب الشباب، ويخفف من التهابات الجلدية الأخرى.

الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية

الزبادي قد يعمل كمضادات للأكسدة ويحيد من الأثار الضارة للجذور الحرة، ويساعد الزبادي على عمل درع للبشرة وقائي يحميها من مخاطر أضرار أشعة الشمس والعلامات والبقع والتجاعيد.
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى